فريق الدعم النفسي بمركز الدراسات والإعلام الاقتصادي يتلقى تدريبًا مكثفًا حول تقديم الدعم للصحفيين

عدن لنج/ خاص

تعتبر صحة الصحفيين/ات النفسية من أهم القضايا التي يجب الاهتمام بها، خاصةً في ظلّ ما يتعرضون له من مخاطر أثناء عملهم الميداني.

ويساهم تقديم الدعم النفسي للصحفيين/ات في تحسين صحتهم النفسية وتمكينهم من مواصلة عملهم بفعالية، كما يُساهم في تعزيز حرية الصحافة والتعبير.

و على مدى أربعة أيام، خضع فريق الدعم النفسي بمركز الدراسات والإعلام الاقتصادي لتدريب مكثف حول كافة جوانب تقديم الدعم النفسي والتغلب على الصدمات النفسية وضغوط العمل وغيرها من القضايا التي تسهم بصورة مباشرة في تحسين الوضع النفسي للصحفيين والصحفيات العاملين ميدانياً.

ويسعى المركز من خلال هذا التدريب إلى بناء قدرات فريق الدعم النفسي الذي يقدم خدماته يوميًا للعشرات من الصحفيين/ات اليمنيين/ات عبر جلسات مباشرة من خلال عيادة مجهزة لهذا الغرض في المركز ومن خلال التواصل أونلاين.

ويُعدّ هذا التدريب "تجربة فريدة لم يسبق أن قدّمت للصحفيين اليمنيين بهذا الشكل المنظم والمستمر" كما يقول الدكتور جميل الأديمي وهو أحد الخبراء الذين يقدمون جلسات الدعم النفسي للصحفيين والصحفيات في العيادة.

ويهدف التدريب إلى تمكين فريق الدعم النفسي من:

فهم احتياجات الصحفيين/ات النفسية بشكل أفضل.
تقديم الدعم النفسي بطرق فعالة ومهنية.
التعامل مع حالات الصدمات النفسية وضغوط العمل.
تقديم المشورة والدعم النفسي للصحفيين/ات الذين يواجهون تحديات نفسية باليمن.
تعزيز الصحة النفسية للصحفيين/ات وتمكينهم من مواصلة عملهم بفعالية.

ويأتي هذا التدريب ضمن جهود مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي الرامية إلى دعم الصحفيين/ات اليمنيين/ات وتعزيز صحتهم النفسية في ظل الظروف الصعبة التي يواجهونها بالبلاد, بعد الصراعات الداخلية التي تشهدها الساحة.