قيادة انتقالي مديرية المفلحي تعقد اجتماعها للفصل الأول لعام ٢٠٢٤م

عدن لنج / متابعات

عقدت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية المفلحي يافع محافظة لحج ، اليوم الأربعاء اجتماعها الفصلي الأول للعام الجاري 2024م برئاسة رئيس القيادة المحلية الاستاذ فضل النقاش وبحضور الاستاذ عمار عبدالله سعيد مدير عام المديرية والاستاذ فضل جباري عضو القيادة المحلية انتقالي لحج والعقيد صالح سعيد علي والعقيد محمد يحيى مدير البحث الجنائي مديرية المفلحي.
وفي مستهل الاجتماع رحب ك رئيس القيادة المحلية انتقالي المفلحي الاستاذ فضل النقاش بالحاضرين ..مستعرض جملة من التطورات السياسية والعسكرية على الساحة داعيا الجميع إلى تعزيز الجبهة الداخلية الجنوبية لمواجهة التحديات الراهنة والتصدي لمخططات اعداء الجنوب لنيل من الانتصارات والمكاسب المحققة .
وتطرق الى الأوضاع الأمنية والخدماتية في المديرية وتعزيز العلاقة والجهود المشتركة بين المجلس الانتقالي ومختلف الجهات الأمنية والسلطة المحلية
مشيدا بما اطلعت به محكمة المفلحي ورئيسها القاضي عبدالرحمن والنيابة العامة بالمديرية في الفصل بعدد كبير من ملفات القضايا.
وألقى الاستاذ عمار عبدالله سعيد مدير عام مديرية المفلحي كلمة تطرق فيها إلى جهود السلطة المحلية وأجهزة الأمن بالمديرية تجاه مختلف القضايا. .مؤكدا على أهمية تظافر الجهود المشترك مع قيادة المجلس الانتقالي واللجان المجتمعية في معالجة كافة القضايا المرتبطة بحياة المواطنين بالمديرية.
كما ناقش الاجتماع التقرير الفصلي للفصل الاول من العام الجاري أوضح فيه جملة من الأنشطة والفعاليات السياسية والتنظيمية والثقافية والإعلامية والرياضية
مستعرضا خطة الأنشطة والفعاليات لمجلس الانتقالي الجنوبي بالمديرية للفصل الثاني.
واستمع الاجتماع إلى العديد من المداخلات اهمها:
1- مداخلة من العقيد صالح سعيد علي بشأن نتاىج الحملة الأمنية المشتركة لقوات الحزام الأمني والهوية العمالقة لإنهاء قضايا الثارات وضبط المطلوبين في مديرية الحد ونتائجها الأمنية بالتوقيع على وثيقة أنهى الثارات والاحتكام إلى القانون ورفع المظاهر المسلحة وإعادة الحياة المدنية في الحد إلى طبيعتها.
2- مداخلة الاستاذ فضل بن يزيد الربيعي لدحض الأفكار المعادية والحملات الإعلامية التي يتعرض لها المجلس الانتقالي وقضية الجنوب التي تقف خلفها منظومة صنعاء وجحافلها وابواقها الرخيصة والمأجورة والتصدي لمخططات اعداء الجنوب

مناشدا القيادة السياسية الجنوبية بالوقوف بحسم تجاه تلك المخططات وإيجاد معالجات عالجة ومستدامة لملفات الخدمات الكهرباء ورفع المعاناة عن كاهل المواطنين ورفض أساليب التركيع والإذلال لشعبنا الجنوبي.
وتحدث العديد في مداخلاتهم إلى جملة القضايا السياسية والأمنية والخدماتية
وخرج الاجتماع بجملة من القرارات والتوصيات التي من شأنها
1- تعزز العمل الوطني وتنسيق العمل المشترك بين القيادة المحلية واللجان المجتمعية والسلطة المحلية والحزام الأمني بالمديرية لما من شان الحفاظ على الأمن ومنع الجريمة ومعالجة كافة القضايا الخدماتية المرتبطة بحياة المواطنين.
2- ايصى قيادة المجلس الانتقالي محافظة لحج بشأن منح قيادة المديرية صلاحيات في عادة النظر باي عضو لم يلتزم في واجباته الادارية والوطنية.
3- ايصى قيادة محافظة لحج بشأن صرف بطاقة الهوية الذكية ومخاطرها السياسية على الهوية الجنوبية التي تتبناها منظومة صنعاء الهالكة في معاشيق ووقف هذه المهزلة.
4- الإشادة بالحملة الأمنية المشتركة بقيادة القائد العميد جلال ناصر الربيعي اركان الاحزمة الأمنية قائد الحزام الأمني العاصمة عدن ونتائجها الأمنية بالتوقيع على وثيقة أنهى الثارات القبلية وإزالة المتارس بين القبائل وضبط المطلوبين والاحتكام إلى القانون مع التاكيد على أهمية استمرارها حتى تحقيق كامل أهدافها الأمنية لإرساء دعائم الأمن والاستقرار وانهى المظاهر المسلحة في مديرية الحد وعودة الحياة المدنية فيها .
كما اتخذ الاجتماع عدد من القرارات التنظيمية التي من شأنها تعزيز العمل التنظيمي والسياسي ورفع الوعي السياسي والامني والاستعداد لمواجهة التحديات الراهنة والتصدي لكل الأبواق والحملات المقرضة لمطابخ الأعداء والاصطفاف الجنوبي خلف قيادتنا السياسية الجنوبية