مليشيا الحوثي تنهب 4.6 تريليون ريال من إيرادات 7 قطاعات حكومية خلال عامين


كشفت مصادر اقتصادية مطلعة، عن قيام مليشيات الحوثي الإرهابية “وكلاء ايران” بنهب أكثر من 4.6 تريليون ريال يمني من ايرادات 7 قطاعات حكومية خلال عامي 2022 و2023.

وأشارت إلى أن الحوثيين نهبوا إيرادات قطاعات “الزكاة، والضرائب، والجمارك، والأوقاف، والاتصالات والغاز والنفط” خلال العامين الماضيين لصالح عناصرها وقياداتها الإرهابية ومشروعها الدموي الذي تستهدف به اليمنيين.

وأكدت بأن تلك الإيرادات تكفي لتغطية مرتبات الموظفين في مناطق سيطرتها، والتي تواصل رفض صرفها منذ العام 2016، فضلًا عن امتناعها تنفيذ مشاريع اقتصادية وتنموية تخدم المواطنين وتحسن من معيشتهم، لكنها تصر على استهداف اليمنيين بحياتهم المعيشية والاقتصادية بحجة إخضاعهم ومنع أي تمر وثورات ضدها.

إلى ذلك، أشار القيادي الحوثي المنشق من صفوف الجماعة علي البخيتي على منصة “إكس”، بأن الجماعة الحوثية تنفق على طبع صور زعيمها الحالي عبدالملك الحوثي، ومؤسسها الهالك حسين الحوثي، ومناسباتها الطائفية من أموال الشعب المنهوبة، ومرتبات الموظفين التي قطعتها منذ سنوات، وتواصل استخدام وتسخير مؤسسات الدولة لصالح مشروعها الطائفي.

وأوضح بأن المليشيات التي تنهب إيرادات الدولة، ترفض صرف المرتبات بحجة أن خزينة الدولة فارغة، فيما يتم انفاق أموال طائلة على احتفالاتها الدينية وطبع صور قادتها.