برعاية الرئيس الزبيدي .. تأبين الفقيد المناضل العميد ركن علي مقبل محمد

عدن لنج / عدن/ غازي النقيب

برعاية الرئيس عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي.
نظم المجلس الانتقالي الجنوبي صباح اليوم حفل تأبين فقيد الوطن العميد الركن/علي مقبل محمد احد قادة الجيش الجنوبي في سلاح المدفعية بقاعة فندق الذيباني بالعاصمة عدن .
وفي الحفل الذي بدء بالقرآن الكريم وبعد ان وقف الحاضرون لحظة حداد لقراءة الفاتحة على الفقيد اللقيت عدد من الكلمات والقصائد الشعرية .
ابرز الكلمات في حفل التابين كلمة المجلس الانتقالي الجنوبي الذي القاها المحامي يحيى غالب الشعيبي عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي بتكليف من الرئيس عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي نقل من خلالها تحيات الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي وحيا الشعيبي بالدور النضالي الذي قدمة الفقيد علي مقبل محمد كقائد عسكري جسور ترك بصمتة الفريدة في كل المهام التي أسندت الية في الماضي والحاضر.
واضاف غالب في هذا اليوم التاريخي ذكرى تأبين واحد من ابرز قادة الجيش الجنوبي الشجعان والتي تتزامن مع الذكرى التاسعة لتحرير الضالع من الغزو الشمالي في25مايو 2015م والذي كان لفقيد مقبل دور كبير كقائد وفدائي جسور نذر حياته لوطنه وشعبه .
واعتز بالدور النضالي لفقيد بالسبعينات في صناعة الانتصارات في اعوام 1972م و1979م في جبهة الضالع ومثل بحياته خارطة وطبوغرافيا وطن بحكم تخصصه بسلاح المدفعية والصواريخ وتنقل في كل جبهات الشرف ومحاور القتال بالمحور ال الشرقي والمحور الأوسط والمحور لغربي ترك بصماته الشجاعة في الدفاع عن الجنوب.
واختتم غالب بأن احياء ذكرى تأبين القائدة الابطال ليس ترفا وليس لاستعراض بطولات بل استلهام بطولاتهم كدروس للأجيال الجديدة ومن ناحية أخرى تكريم معنوي لأولئك الرجال الميامين الذي خلدوا اسمائهم في وجدان شعبهم بما تركوه من ارث نضالي خالد.
وفي الحفل عرض فيلم وثائقي
استعرض مناقب الفقيد ودوره الوطني كواحد من ابرز قادة المؤسسة العسكرية الذين تركوا بصمات واضحة المعالم وخلدوا تاريخا لاينسى في احلك الظروف. تحقق على يديه ورفاق دربه من القادة العسكريين الانتصار على الانقلابيين في تحرير المحافظة الباسلة بوابة الجنوب الضالع من مليشيات الحوثي .
حضر الحفل التأبيني قيادات سياسية وعسكرية وشخصيات اجتماعية وقبيلية واصدقاء ومحبي الفقيد.