مدير عام قشن يتفقد سير العمل بمشروع المياه ويشيد بدعم السلطة المحلية

عدن لنج/المركزالإعلامي_المهرة


تفقد مدير عام مديرية قشن، في محافظة المهرة، الأستاذ فيصل أحمد الجدحي، والأمين العام للمجلس المحلي بالمديرية الأستاذ سالم عيسى عفرار، سير العمل في مشروع المياه بالمديرية الممول من السلطة المحلية بالمحافظة.

حيث تفقدا الأعمال النهائية لمشروع آبار مياه حقل غبوري، بتمويل من السلطة المحلية، ويشمل ثلاث آبار مع ملحقاتها، إضافة ومشروع الطاقة الشمسية، والذي يغذي يشغل (بئرين) بنفس الحقل، بتمويل من البنك الدولي عبر مكتب الأمم المتحدة لخدمة المشاريع (UNOP) وإدارة وإشراف مشروع المياه والصرف الصحي للمدن الحضرية عدن.

كما دشن مدير عام المديرية والأمين العام في حي الشعب، تدشين شبكة المياه المنزلية الذي تم تنفيذه ضمن إطار مشروع تطوير مياه قشن، بتمويل من السلطة المحلية، وتنفيذ شركة المتحدون للمقاولات.

وأشار مدير عام مديرية قشن الأستاذ فيصل الجدحي، إلى أن هذه المشاريع يأتي تنفيذها ضمن خطط التنمية التي تقودها السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بالمحافظ الأستاذ محمد علي ياسر لتأمين احتياجات المواطنين من المياه النقية ورفع المعاناة عنهم خاصة أبناء مديرية قشن التي عانت لعقود طويلة من شح المياه.

وأشاد الجدحي بدعم السلطة المحلية واهتمامهم بالمشاريع الخدمية المرتبطة مباشرة بحياة المواطنين ومتابعتهم بشأن تنفبذها وإنجازها وتذليل الصعوبات التي تواجه العمل فيها.

وحث مدير عام المديرية شركة المتحدون للمقاولات، على ضرورة استكمال بقيّة مكونات المشروع، ومتها خط الضخ الجديد من آبار غبوري إلى خزانات قشن لتفادي التسريبات من الخط القديم لإيصال كمية مياه مناسبة من الحقل إلى جميع المنازل.

رافقهم مدير مؤسسة المياه سالم علي شلال، وعضو الهيئة الإدارية بالمجلس المحلي بخيت محمد عليان.