تصنيف مليشيا الحوثي تنظيما إرهابيا.. الجنوب يجدد موقفه ويستدعي حزما وحسما

عدن لنج/ خاص

تفاعل جنوبي رسمي مع إقدام دولة أستراليا على تصنيف المليشيات الحوثية الإرهابية تنظيمًا إرهابيًّا.

وكانت أستراليا قد أعلنت تصنيف مليشيا الحوثي "جماعة إرهابية" بناء على توصية من وكالات الأمن.

وقال النائب العام في أستراليا مارك دريفوس كيه سي، في بيان، إن الحكومة الأسترالية أدرجت الحوثيين منظمة إرهابية بموجب القانون الجنائي لعام 1995.

الخطوة الأسترالية لاقت تفاعلا رسميا من قِبل القيادة الجنوبية، المتمثلة في المجلس الانتقالي الجنوبي.

فقد أصدرت هيئة الشئون الخارجية والمغتربين، بيانًا عبرت فيه عن الترحيب بقرار حكومة أستراليا تصنيف ميليشيا الحوثي كجماعة إرهابية

وقال البيان: "ترحب هيئة الشؤون الخارجية والمغتربين في المجلس الانتقالي الجنوبي، بقرار حكومة استراليا تصنيف ميليشيات الحوثي كجماعة إرهابية".

وأضافت أنها تأمل أن يحفز هذا القرار الدول الأخرى إلى توحيد الموقف الإقليمي والدولي لصياغة استراتيجية صارمة وحازمة للتعامل مع هذه الجماعة الإرهابية، التي باتت تشكل تهديدا إقليميا ودوليا غير مسبوق، من خلال عملياتها الإرهابية التي باتت منهج وسلوك متأصل في بنيتها.

وشددت الهيئة على حاجة المجتمع الدولي إلى إجراءات رادعة للخطر والتهديد الذي تشكله مليشيا الحوثي الإرهابية على الأمن والسلم الدوليين، من خلال تكامل الجهود المحلية والإقليمية والدولية، لمواجهة وكبح هذا التهديد بالغ الخطورة، وإنه وبدون ذلك لن يكون ممكناً إحلال السلام والاستقرار في المنطقة.

ومرارًا، حذّر المجلس الانتقالي من مخاطر الإرهاب الحوثي في ظل ما تثيره من تهديدات خطيرة على معادلة الأمن والاستقرار في المنطقة برمتها.

وسبق أن طالب الجنوب بحتمية انتهاج سياسة حازمة في مواجهة إرهاب المليشيات، باعتبار أن غض الطرف عن التهديدات التي أثارتها على مدار الفترات الماضية مثّل دافعًا لها لتواصل عملياتها الإرهابية.

وتدفع المنطقة ويلات الصمت طويل الأمد على الإرهاب الحوثي، وسط مؤشرات على بلوغ مستويات غير مسبوقة من الفوضى التي ستكون تداعياتها خطيرة على الجميع.