تدشين مشروع إنشاء مدرسة العوجان بوادي حضرموت

 

دشن وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء، الاستاذ عامر سعيد العامري، أمس الأحد ، العمل بمشروع بناء مدرسة المرحوم عبدالرحمن العوجان (مدرسة عمر بن حليمان للتعليم الأساسي سابقا) بدعم من عائلة الفقيد عبدالرحمن العوجان بدولة الكويت، بالتنسيق مع جمعية عبدالله النوري وتنفيذ مؤسسة استجابة للأعمال الانسانية.

وفي حفل التدشين الذي حضره وكيل المحافظة الحكم سالم بن شرمان ومدير عام مكتب وزارة التربية والتعليم بوادي وصحراء حضرموت الأستاذ الدكتور محمد احمد فلهوم، والامين العام للمجلس المحلي بمديرية ساه احمد سالم بافضل عبر وكيل المحافظة عن اعتزاز السلطة المحلية بالشراكة مع منظمات المجتمع المدني لتنفيذ مشاريع تنموية ذات أثر ملموس، مثمناً دعم أسرة ال عوجان بدولة الكويت لمثل هذه المشاريع التنموية المهمة.

وأوضح وكيل المحافظة ضرورة أن تتظافر الجهود بين المجتمع وقيادة الرأي والقيادة التربوية مع السلطات المحلية في سبيل عودة العملية التعليمية وتجنيبها الصراعات السياسية، لأن الخاسر الوحيد من هذه الخطوات هم الطلاب والمجتمع.

فيما اوضح مدير مؤسسة استجابة للأعمال الإنسانية المهندس / سالم سعيد باوزير، ان مشروع بناء المدرسة يأتي استجابة للحاجة الملحة لهذا المشروع الذي يشمل 18 فصل دراسي مكاتب معلمين ومكتب للمدير وقاعة أنشطة وقاعة حاسوب ومختبر للعلوم وقاعة الإذاعة المدرسية ومستودعات وظله لساحة المدرسة ودورات المياه والملحقات مع تأثيث كامل مرافقها وتزويدها بالطاقة الشمسية اللازمة لتشغيل الكهرباء.

وفي الاحتفال القيت كلمات من قبل إدارة المدرسة ومجلس الإباء أشادت باهتمام دولة الكويت من خلال اسرة العوجان الكريمه كما قدمت في الحفل قصيده معبره بالمناسبة.

حضر التدشين مدير التربية بمديرية ساه صالح بن عبودان وعدد من اعضاء المجلس المحلي بالمديرية والشخصيات الاجتماعية والاهالي.