الرئيس الزُبيدي يرأس اجتماعا للجنة الأمنية والقادة العسكريين والأمنيين بأبين

عدن لنج/خاص

 

ترأس الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، القائد الأعلى للقوات المُسلحة الجنوبية، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الخميس، اجتماعًا مهمًا للجنة الأمنية والقادة العسكريين والأمنيين في محافظة أبين.

وكُرّس الاجتماع، الذي حضره اللواء كمال همشري عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، واللواء صالح علي حسن رئيس هيئة العمليات المشتركة، واللواء أبوبكر حسين سالم محافظ أبين، رئيس اللجنة الأمنية بالمحافظة، واللواء فضل حسن قائد المنطقة العسكرية الرابعة، لمناقشة سُبل تعزيز وحدة القيادة والقرار، ورفع مستوى التنسيق والتعاون بين الوحدات العسكرية والأمنية، للحفاظ على المكتسبات التي تحققت في المحافظة خلال الفترة الماضية.

وأكد الرئيس الزُبيدي أن إدارة أمن أبين هي الجهة المخوّلة بحلّ أيّ إشكاليات قد تُعيق سير العمل الأمني في الميدان، بالتنسيق مع محافظ المحافظة، رئيس اللجنة الأمنية،  مُشددًا على ضرورة تضافر الجهود وتوحيد الصفوف لمواجهة التحديات.

واستعرض الاجتماع تجربة العمليات المشتركة في محافظتي الضالع، وحضرموت، والنجاحات التي حققتها في التنسيق بين الوحدات العسكرية والأمنية، وفي هذا الخصوص كلّف الرئيس الزُبيدي القادة العسكريين المختصين، بالبدء بإنشاء غرفة عمليات مشتركة للواحدات العسكرية والأمنية في محافظة أبين، والاستفادة من التجربة الناجحة في محافظتي الضالع وحضرموت في هذا الجانب.

كما وقف الاجتماع أمام التهديدات الحوثية المتزايدة في محافظة أبين، وفي هذا الشأن شدد الرئيس الزُبيدي على ضرورة التعامل مع هذه التهديدات بحزم وقوة، ورفع مستوى  اليقظة الأمنية والاستعداد الدائم لمواجهة أي محاولات لزعزعة الأمن والاستقرار.

وناقش الاجتماع مشكلة انتشار النقاط الأمنية العشوائية في المحافظة، حيث تم الاتفاق على رفعها بشكل منظم من خلال خطة مركزية تُدار من قبل غرفة العمليات المشتركة لضمان التنفيذ بشكل سلس وآمن.