العميد الشعوي: مهمتنا حل النزاعات والمساهمة في دعم الاستقرار والأمن

عدن لنج / قيصر ياسين / منير مصطفي

أكد نائب مدير عام اللجان المجتمعية بالعاصمة  عدن العميد عبدالرحمن الشعوي أن اللجان المجتمعية فعالة وتقوم بواجبها الوطني على قدم وساق في عموم أحياء ومديريات العاصمة  عدن.
وأوضح الشعوي في تصريح صحفي أن الإدارة العامة للجان المجتمعية بالعاصمة عدن وجهت جميع لجان المديريات والأحياء بأن يكونوا دائماً جزءا من الحل أينما وجدوا، لأن اللجان المجتمعية هي همزة الوصل بين المواطنين والمجالس المحلية والأمن، وذلك خدمة للمواطنين في حل النزاعات والمشاكل التي تحصل أحياناً بين أهالي الحي.
وأضاف: أن اللجان المجتمعية هي كيان لكل أبناء العاصمة عدن والجنوب عامة.. مبدياً تحياته لكل الأحرار والحرائر أعضاء اللجان المجتمعية بعموم أحياء ومديريات العاصمة عدن الذين يقومون بعملهم المجتمعي على أكمل وجه، وذلك هو واجبهم الوطني، خدمة لعاصمتنا الحبيبة  عدن والجنوب عامة من أجل استعادة دولة الجنوب كاملة السيادة.
وفيما يتعلق بالصعوبات والمعوقات التي تواجه عمل اللجان المجتمعية، قال العميد الشعوي" الصعوبات التي تواجهنا هي مشاكل الناس الاجتماعية داخل الأحياء السكنية، ولكننا نقوم بالاهتمام بشؤون الأحياء السكنية من مختلف الجوانب من خلال تواصلنا المستمر مع السلطات والقيادات المحلية والأجهزة الأمنية، لتخفيف معاناة الناس المعيشية ومن أجل استتباب الأمن والسكينة العامة في العاصمة  عدن.
وأضاف" : نحن نسعى حالياً مع مؤسسة آفاق الشبابية الداعمين اللجان المجتمعية لتوفير حاويات لمقرات اللجان المجتمعية في بعض الأحياء الشعبية من أجل تفعيل دور اللجان المجتمعية لحل النزاعات والقضايا الأسرية وإعادة اللحمة بين بعض الأسر والمواطنين ولدينا وثائق على أرض الواقع لهذا العمل.
وتابع الشعوي: من ضمن برنامج عملنا قمنا بإصدار دليل لمعرفة عمل اللجان المجتمعية تجاه المجتمع المدني، كونه يلامس هموم المواطنين، منوهاً بأن مهام اللجان المجتمعية يتركز أساسا في الرقابة المجتمعية في كل المجالات المرتبطة بالحياة المعيشية للمواطنين وزرع الاطمئنان والسكينة في مناطقهم.
واكد، أخذنا بالحسبان عمل اللجان يتم من كل الطيف الجنوبي من شباب وذوي الخبرة من هم من الرعيل الاول.. ومن ضمن برنامج المشروع الإنمائي للأمم المتحدة (UNDIP) المقدم من آفاق شبابية .. كما نشكر كلا من منظمة (SOS) وافاق شبابية الذين هم الداعمون وبقوة لنا
واختتم حديثه قائلا: نشكر قيادتنا السياسية ممثلة بالرئيس عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومعالي وزير الدولة محافظ العاصمة  عدن المناضل/أحمد حامد لملس وكافة أبناء الشعب الجنوبي على دعمهم المتواصل للجان المجتمعية بالعاصمة عدن.