مؤسسة الحب والوفاء تنظم ندوة توعوية حول اليوم العالمي لمكافحة المخدرات

عدن لنج/خاص

 

نظمت مؤسسة الحب والوفاء لعدن مساء الأربعاء في مقرها ندوة توعوية حول اليوم العالمي لمكافحة المخدرات الذي حددته الأمم المتحدة بيوم 26يونيو من كل عام .

وخلال ندوة التوعية تحدثت الأستاذة سحر نعمان رئيسة المؤسسة حول الفعالية حيث أشارت إلى أن هذه الفعالية تأتي بالتزامن مع اليوم العالمي لمكافحة المخدرات الذي يحمل هذا العام شعار (لنستثمر في الوقاية). وأكدت نعمان أهمية نشر الوعي خاصة لدى الشباب والشابات الذين يعول عليهم في بناء المجتمع في بلادنا وكذا اهمية مكافحة هذه الآفة التي تنخر جسد اي مجتمع ومنها بلادنا التي تعاني من ويلات كثيرة ومنها انتشر المخدرات بأنواع وأصناف مختلفة.


بعد ذلك رحبت الأستاذة سحر نعمان بضيفة الندوة الأستاذة سعاد علوي القاضي رئيسة مركز عدن للتوعية من مخاطر المخدرات وقدمت القاضي شرحا مفصلا عن أنواع المخدرات المنتشرة في بلادنا ومخاطرها المحدقة بالشباب والشابات وكذا الطرق التي يجب التعامل بها مع المدمن وأهمية الاستمرار في المحاولة لاقناعه بتلقي العلاج ,كما اوضحت القاضي ان دور الأسرة يعد محوريا في هذه المعضلة,فالأسرة والتربية والاهتمام بالأبناء ذكورا و إناث يعد حاجز امان من هذه الآفة.


واستطردت القاضي خلال الندوة وقدمت شرحا حول عمل مركز عدن للتوعية بمخاطر المخدرات.
تخلل الندوة نقاشات مستفيضة من الحاضرين من رجال الامن والاختصاصيين الاجتماعيين والتربويين والصحفيين  وكذا الشباب والشابات أدار الندوة نائب رئيسة المؤسسة الإعلامي ايمن امين .


جدير بالذكر أن مؤسسة الحب والوفاء لعدن تبدل جهدا كبيرا من أجل التوعية بقضايا المجتمع ومد يد العون للأسر المتعففة,وتستعد المؤسسة حاليا لإطلاق مشروع جديد بإذن الله خلال الفترة القادمة ويستهدف عددا من مديريات عدن ,وستعلن المؤسسة عبر المواقع الإخبارية ومواقع السوشيال ميديا عن هذا المشروع قريبا جدا.