انعقاد مؤتمر صحفي بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات بعدن

عدن لنج/إعلام وزارة العدل

 

شاركت مدير عام إدارة المرأة والطفل بوزارة العدل، الدكتورة سلوى بريك، أمس، بالعاصمة عدن في المؤتمر الصحفي حول (مخاطر المخدرات على المجتمع والوقاية منها)، وذلك بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات وتحت شعار (الأدلة واضحة.. لنستثمر في الوقاية).

وخلال المؤتمر، أوضحت الدكتورة سلوى بريك أضرار هذه المواد وأثرها المدمر على الصحة النفسية والاجتماعية، وما يحدثه تعاطي المخدرات إلى تفكيك الأسر وارتفاع معدلات الجريمة، وكيف ينتشر هذا الأمر ليشمل تفكيك المجتمعات ككل، وشرحت أيضاً الآلية الصحيحة للتعامل القانوني مع المدمنين سواءً الذين ارتكبوا جرم وتم ضبطهم وإيداعهم السجن أو المصحة النفسية أو ممن هم متواجدين في منازلهم تحت إشراف ومتابعة من أسرهم.

وأكدت الدكتورة سلوى بريك أن وزارة العدل بدعم من معالي الوزير القاضي بدر العارضة قد بذلت الكثير من الجهود في الجانب التوعوي القانوني خلال الفترة الماضية حيث نفذت برامج توعوية استهدفت العشرات من المدارس الحكومية، والثانويات والجامعات والمعاهد، والسجون وغيرها.

وكانت وزارة العدل قد حققت إنجازات هامة في إطار تعزيز الوعي القانوني الجمعي والتصدي لخطر العديد من الظواهر كانتشار المخدرات حيث نفذت العشرات من الحملات التوعوية والتي استهداف مختلف الفئات الاجتماعية كالشباب والمرأة وجهات انفاذ القانون والمؤسسات التعليمية و الأكاديمية وغيرها.