الطالب العبقري يسلم السعيدي يحصد المركز الثاني في بطولة عباقرة العرب بالرياضيات الذهنية في تونس

عدن لنج/ عبدالحكيم الصعيري

تحصل الطالب العبقري يسلم وليد نصر سعيد السعيدي الكلدي على لقب عباقرة عباقرة العرب الثاني في المستوى الاول/الفئة الثانية في بطولة عباقرة العرب للاطفال في الرياضيات الذهنية (معداد - تخيل - فيدا ) الموسم السادس والذي تمت في قصر الشرق سوسة بالجمهورية التونسية الشقيقة يوم الاربعاء تاريخ 26 يونيو 2024م.

حيث شارك الطالب يسلم في بداية العام الدراسي 2023- 2024 في مسابقة الرياضيات الذهنية عبر الإنترنت وحصد المركز الثالث عربياً من بين (504) طالب وطالبة مثلوا أكثر من 20 دولة عربية، وبهذا التفوق والفوز مكنة من المشاركة فى بطولة جمهورية تونس الذي بلغ عدد الطلاب المتنافسين  400 طالب وطالبة وكانت منافسة قوية بين الطلاب العرب في هذه المسابقة تمكن من خلالها الطالب العبقري يسلم من حصد  المركز الثاني بالمناصفة مع طالب عربي اخر.

وبناء على حصول العبقري يسلم وليد السعيدي (اليمني الجنسية) على لقب عباقرة عباقرة العرب تقرر ترشيحة للمشاركة عالمياً في البطولة الأوروبية في جمهورية ألمانيا في 27 سبتمبر 2024م.

والطالب يسلم وليد هو من ابناء مديرية يافع سرار ويسكن في منطقة باتيس محافظة أبين ويدرس في الصف الخامس بمدارس النهضة الأهلية النموذجية بمديرية خنفر (جعار).

الجدير بالذكر أن الطالب يسلم من الطلاب الاوائل والمتفوقين حيث يتحصل على المركز الأول في كل عام دراسي .. نتمني لهذا الطالب العبقري والمبدع التوفيق والنجاح الدائم.

وبهذه المناسبة ادعوا المؤسسات الحكومية والخاصة ورجال الأعمال والخيرين الى الرعاية والاهتمام بهذا الطالب العبقري والمبدع وتكريمة تكريم يليق بة لان شرف محافظة أبين وجعار ويافع ومدارس النهضة والوطن بشكل عام.