إنتقالي الضالع يعقد لقاء تشاوري مع منظمات المجتمع المدني بالمحافظة

عدن لنج/ رائد علي شائف

عقدت الإدارة الاجتماعية والجماهيرية في الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة الضالع، اليوم الأحد، لقاء تشاورياً مع ممثلوا عدد من منظمات المجتمع المدني بالمحافظة وذلك بحضور العميد عبدالله مهدي سعيد رئيس الهيئة التنفيذية ونائبه الأستاذ قاسم صالح، وتحت رعاية الرئيس القائد عيدروس الزبيدي.

وأكد رئيس تنفيذية انتقالي الضالع في كلمة توجيهية إلى الأهمية الكبيرة التي تمثلها مؤسسات المجتمع المدني،  مؤكداً حرص قيادة المجلس الانتقالي ممثلة بالرئيس القائد عيدروس الزبيدي على إيلاء اهتماماً خاصاً بهذه المؤسسات لما لها من دور مساند وداعم للمجتمع المحلي في مختلف المجالات.

وأوضح العميد مهدي إلى أن هذا اللقاء التشاوري يأتي ضمن خطط وبرامج انتقالي المحافظة  بهدف تعزيز الشراكة مع منظمات المجتمع المدني وتفعيل دورها وبما يحقق الإسهام النوعي في تقديم الخدمات المجتمعية، وإحداث التنمية المرجوة والنهوض بالأوضاع العامة.

وأشار نائب رئيس الهيئة التنفيذية قاسم صالح، إلى أهمية التنظيم الإداري للجمعيات والمؤسسات المحلية لتحقيق أهدافها، قائلاً: 'أن هذا اللقاء يترجم اهتمام المجلس الانتقالي بعمل هذه المنظمات وحرصه على الإستماع إلى أبرز الصعوبات التي تواجهها"، مشدداً على أهمية مضاعفة الجهود لخدمة الوطن ومواجهة التحديات التي تقف أمام عملية التطور والتنمية المجتمعية.

وكان مدير الإدارة الاجتماعية والجماهيرية الأستاذ محمد محمود قد أوضح أن اللقاء الذي عقد تحت شعار:"العمل المجتمعي خدمة للمجتمع،. وتخفيفاً لمعاناته"، يهدف إلى تفعيل دور المؤسسات المدنية بالمحافظة في خدمة المجتمع، وبحث آلية تعزيز حضورها الميداني ومد جسور التواصل بين الجهات المعنية والمنظمات الداعمة، وبما يلبي احتياجات المحافظة في مختلف الجوانب الخدمية والتنموية والإغاثية.

واستعرض ممثلوا المنظمات والمؤسسات المشاركة في اللقاء أبرز الإشكاليات التي تواجههم وكيفية إيجاد الحلول والتصورات الناجعة للارتقاء بجودة العمل المجتمعي، وفق رؤية واضحة وشفافة بالتنسيق مع مختلف الجهات المعنية، كما ناشدوا الجهات ذات الصلة في الحكومة إلى دعم وتمكين المؤسسات المحلية وتطويرها وتعزيز وجودها، وفتح آفاق جديدة للتعاون مع الجهات الدولية المعنية.