وفد من المفوضية السامية يزور مركز اليمن لحقوق الإنسان في العاصمة عدن

عدن لنج/عدن

 

قام الاستاذ بدر فاروق والأستاذة يسرى البكري، ممثلي حقوق الانسان بمكتب المفوضية الساميه في الأمم المتحده لحقوق الإنسان باليمن، بزيارة لمكتب مركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان بمديرية التواهي في العاصمى عدن.

حيث كان في استقبالهم كلا من الأستاذ محمد قاسم نعمان رئيس المركز والأستاذة سماح جميل المديرة التنفيذية والدكتور سامي محمد قاسم مسؤول البحوث والدراسات بالمركز.

وقد رحب الاستاذ محمد قاسم بممثلي المفوضية السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان بعدن، وتلاه تقديم شرحا لعمل المركز ونشاطه وبالذات المتعلق بحقوق الإنسان وقضايا المجتمع ودعم كفاح المرأة لنيل حقوقها واسهامها في المشاركة في حل مشكلات الحياة وحقها في المشاركة في الحياة السياسية ومختلف مواقع صنع القرار السياسية والاقتصادية والاجتماعية والأمنية وفي القضاء والنيابة وحمايتها من كل صور الانتهاكات لحقوقها الحياتية والانسانية ومؤكدا على أهمية استقلالية ونزاهة القضاء لضمان العدالة.

مستعرضا آراء ومقترحات المركز فيما يتعلق بأهمية المشاركة والتنسيق مع مكتب المفوضية السامية لحقوق الانسان في مواجهة الانتهاكات الماسة بحقوق الإنسان عموما وحقوق المرأة والطفل .

مشيدا بدعم المنظمات الدولية الداعمة للنشاطات والبرامج الداعمة لقضايا المجتمع والعدل وحقوق الإنسان وأمنه واستقراره وسلمه الاجتماعي وبناء السلام المستدام.

كما تناولت الاستاذة سماح جميل حالات الانتهاكات التي تتعرض لها النساء وكذا نشطاء المجتمع مؤكدة على أهمية التأكيد على حرية الرأي والتعبير لنشطاء المجتمع.

فيما أشار الدكتور سامي إلى أهمية البحوث والدراسات ذات العلاقة بحقوق الإنسان وقضايا المجتمع.

من جانبه اوضح الاستاذ بدر فاروق ما تقوم به المفوضية من جهود باتجاه تعزيز احترام حقوق الإنسان ومواجهة الانتهاكات التي تبرز في المجتمع وتعزيز العدل والسلام واشاد الاستاذ بدر فاروق والأستاذة يسرى البكري بجهود وعمل مركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان، مؤكدين على أهمية العمل المشترك بين المركز والمفوضية السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان في عدن.