جامعة المهرة تشارك في المؤتمر الدولي (33) للأمثلة الرياضية وبحوث العمليات بالدنمارك

عدن لنج/خاص


تشارك جامعة المهرة في المؤتمر الدولي الثالث والثلاثين للأمثلة الرياضية وبحوث العمليات (33rd European Conference on Operational Research – EURO)، الذي تستضيفه العاصمة الدانماركية كوبنهاجن في الجامعة التقنية (DTU) بين 30 يونيو و3 يوليو 2024م، بمشاركة 3000 باحثا من مختلف أنحاء العالم.

وأشار الباحث نجيب عباس، الذي يمثل جامعة المهرة في هذا المؤتمر، بأن المؤتمر يهدف إلى جمع أكبر عدد من العلماء من الجامعات العالمية لإجراء مناقشات علمية مكثفة حول الأمثلة الرياضية وتطبيقات الرياضيات في الصناعة والهندسة، سعيا لتحفيز الباحثين على المشاركة الفاعلة من خلال المساهمات العلمية القيمة.

وقدم الباحث نجيب عباس في المؤتمر ورقة علمية، ونشر المؤتمر ملخصات الأبحاث المقدمة من المشاركين في كتاب نشر على صفحة المؤتمر، ووزعت نسخة ورقية منه على الحاضرين، وستُنشر الأبحاث الموسعة بعد التحكيم في مجلات علمية رصينة تتبع دار النشر الألمانية سبرنجر ودار النشر الهولندية السيفير.

وعبر الباحث نجيب عباس عن شكره وتقديره لمعالي رئيس جامعة المهرة، الدكتور أنور محمد كلشات، لدعمه وتشجيعه وحرصه على المشاركة بهذا المؤتمر بما يعزز حضور جامعة المهرة في المحافل الدولية الكبرى، والمساهمة في تقديم أبحاث علمية رصينة تعزز من مكانة الجامعة العلمية.