السقاف يدشن محاضرة توعوية لطلاب جامعة عدن حول "أهمية دور الشباب في تنمية المجتمع"

عدن لنج / متابعات

برعاية تنفيذية انتقالي العاصمة  عدن وإشراف إدارة الشباب والرياضة بالهيئة، وبالتعاون مع الاتحاد العام لطلاب جامعة  عدن، دشن الأستاذ مؤمن السقاف، عضو هيئة الرئاسة ورئيس الهيئة التنفيذية لانتقالي العاصمة عدن، اليوم الخميس الموافق ٤ يوليو محاضرة توعوية لطلاب جامعة عدن في قاعة قصر سبأ بمديرية خور مكسر، بعنوان "أهمية دور الشباب في تنمية المجتمع".
قدم المحاضرة الدكتور أحمد عبدربه، أستاذ علم الاجتماع المساعد في جامعة عدن، الذي شدد في كلمته على الدور الحيوي الذي يلعبه الشباب في تنمية المجتمع. وأكد على ضرورة اكتساب المهارات العلمية والمعرفية، ونقل هذه المعارف إلى أكبر شريحة ممكنة من المجتمع. كما حث الشباب على الابتعاد عن الظواهر السلبية الدخيلة على مجتمعنا، مطالبًا إياهم بعدم الإحباط والتطلع دوماً لخلق واقع مليء بالتفاؤل.
وفي مداخلة أشار الاستاذ مؤمن السقاف إلى أن المجلس الانتقالي في العاصمة  عدن سيستمر في دعم وتأهيل الشباب من خلال تنظيم المزيد من المحاضرات التوعوية. وتهدف هذه المبادرات إلى حماية الشباب من الأفكار الهدامة والتطرف، وتنمية قدراتهم بما يعود بالنفع على المجتمع. كما عبر عن أمله في أن يستفيد الشباب بشكل كامل من هذه المحاضرات.
وتحدث خلال الفعالية الكابتن خالد الزامكي، مدير إدارة الشباب والرياضة في انتقالي العاصمة  عدن، عن دور الشباب المتسلح بالعلم والمعرفة في بناء المجتمع وصناعة مستقبل مشرق قائم على مؤسسات مدنية وحضارية وثقافية. وأكد على أن الشباب هم العمود الفقري لنقل المجتمع إلى آفاق المستقبل المزدهر.
بدوره عبر نائب رئيس الاتحاد العام لطلاب جامعة عدن، نجمي، عن سعادته بهذا التعاون المثمر الذي نتج عنه تنظيم هذه المحاضرات. وأكد على أهمية استمرار مثل هذه الفعاليات نظراً لدورها الحيوي في حماية الشباب من الظواهر السلبية والدخيلة، وتفعيل دورهم في تنمية المجتمع.
وشهدت الفعالية حضور عدد من الشخصيات البارزة، من بينهم الأستاذ مؤمن السقاف، والكابتن خالد الزامكي، مدير إدارة الشباب والرياضة في انتقالي العاصمة  عدن، والكابتن معاذ درويش، نائب مدير إدارة الشباب والرياضة، إضافة إلى العديد من طلاب وطالبات جامعة  عدن.
تأتي هذه المحاضرة كجزء من جهود قيادة انتقالي العاصمة عدن لدعم الشباب وتنمية مهاراتهم، مع التأكيد على أهمية دورهم في بناء مجتمع قوي ومتقدم.
ويتطلع المجلس الانتقالي إلى استمرار التعاون المثمر مع الاتحاد العام لطلاب جامعة عدن لتحقيق المزيد من النجاحات لتنمية مدارك طلاب جامعة عدن في هذا المجال.