وكيل وزارة الزراعة والري يعقد اجتماعا برؤساء الجمعيات الزراعية لمستخدمي مياه الري وادي تبن بلحج

عدن لنج/لحج

 

عقد وكيل وزارة الزراعة والري والثروة السمكية المهندس عبد الملك ناجي ومعه الأخ صالح الكور رئيس فرع الاتحاد الزراعي الجنوبي محافظة لحج أمس الخميس اجتماع موسع مع رؤساء الجمعيات الزراعية مستخدمي المياه لوادي تبن بمحافظة لحج.

وناقش الاجتماع جملة من المواضيع في الشان الزراعي و الري من خلال الاستعداد لموسم السيول وما يتطلبه من تنفيذ اليات لإدارة التوزيع العادل لمياه السيول بدلتا تبن.

و في الأجتماع قدم المهندس عبد الملك ناجي شرحٱ مفصلٱ عن تدخل بعض المنظمات الى وادي تبن منها منظمة ( UNDP) برنامج الامم المتحدة الإنمائي والتي تدخلت بتنفيذ مشاريع بمبلغ مليون وخمسة الف دولار بوادي تبن تم توزيع هذه المشاريع الى كل الجمعيات الزراعية لمستخدمي المياه وتم تسليم الحاضرين استمارات الخاصة بالمنظمة وكل هذه المشاريع تركز على قطاع الري في اصلاح بوابات وتصفية اعبار قنوات وغيرها.

وأضاف ناجي وجهنا إدارة الري بالمحافظة لحج تسليم الدراسات الهندسية للجمعيات وفريق منظمة UNDP من اجل تنفيذ الاعمال في المواقع المقرر تنفيذها على حسب الدراسات الهندسية.

حاثاً رؤساء الجمعيات بتفعيل دورهم من خلال المساعدة أثناء تدفق السيول كلٱ في نطاقة الجغرافي موضحٱ أن المرشدين الزراعيين التابعين لمكتب الزراعة لحج اكثرهم متقاعدين ولايوجد لدينا البديل و دوركم كبير مع مكتب الزراعة في عملية الري خلال هذا الموسم.

حضر الاجتماع كل من الاخ ثروت عكاشة مدير الاتحادات والجمعيات بمكتب الشؤون الاجتماعية والمهندس سند مدير ادارة الري بمحافظة لحج والاخ عبدالله فضل نائب مدير الري عضو مجلس فرع الاتحاد الزراعي بالمحافظة والمهندس أحمد طيرم مدير التخطيط بمكتب الزراعة لحج الاخت سميرة الحلبة مديرة ادارة الشؤون تبن، عيدروس الدوح مدير ادارة الري تبن.