مدير صحة أحور يوجه الشكر إلى وزير الصحة والمحافظ والبرنامج السعودي ويأمل في المزيد من الدعم

عدن لنج/خاص

 

أعرب د.أحمد المدحدح الجفري مدير مكتب الصحة العامة والسكان بمديرية أحور محافظة أبين القائم بأعمال مدير مستشفى أحور العام  عن امتنانه وشكره إلى معالي وزير الصحة العامة والسكان الأخ أ.د.قاسم محمد بحيبح على توجيهاته بصرف سيارة إسعاف فورد أمريكي لمستشفى مديرية احور كونه مستشفى محوري ويقع في خط طريق استراتيجي دولي سريع يمتد من عدن الى المهرة ثم عمان ومنها إلى دول الخليج العربي ،،كما أن الشكر موصول إلى البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن ممثلاً بالسيد حسن العطاس مدير عام المشاريع للبرنامج السعودي الذي يتخذ من  الرياض مقراً له.

 

 وتمنى د. أحمد المدحدح الجفري من البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن مساعدة المستشفى بتوفير 5000 لتر وقود لمدة اربعة اشهر حتى تستكمل إجراءات اعتماد مستشفى أحور مستشفى عام وتعتمد له ميزانية رسمية تساعده في تشغيل سيارات الإسعاف وإن الحاجة الماسة هي الوقود من أجل سيارات الإسعاف لنقل المصابين في حوادث الطرق كونه المستشفى يقع على خط دولي تقع فيه حوادث سير كونه طريق سريع ولا يوجد ميزانية تشغيلية سوى(184000) الف ريال يمني لا تكفي لشراء زيوت للسيارات والمولد الكهربائي وإن المستشفى يستقبل شبه يومياً حوادث كثيره بين الحين والآخر.

 

وقال  المدحدح رغم إننا غير  ملزمين بنقل المصابين لعدم وجود مخصص لنقلهم ولكن كنا ومازلنا نقوم بنقلهم  كواجب أخلاقي وإنساني ومتحملين تكاليف مالية طويلة بشكل شخصي منذ تولينا مهام العمل في هذا القطاع الصحي.. وأشار المدحدح أن هناك رجل خير سعودي وهو المستثمر السعودي السيد حسن بن عبدالرحمن العطاس صاحب ترخيص إنشاء مشروع اسمنت احور المحاذي لطريق الشريط الساحلي الدولي المطل على البحر العربي كان له بصمات كثيرة في مساعدة مستشفى احور وتحمل تكاليف شراء الوقود... وتم نقل حالات كثيرة من المصابين لعده شهور قبل أكثر من عام ونيف وأنه تكفل بإصلاح سيارات الإسعاف وهو رجل خير دعم مشاريع آخرى في مياة الشرب  ومساعدة المرضى..

 

   واستطرد الأخ المدحدح الجفري في ختام تصريحه بالشكر إلى سيادة اللواء ابوبكر حسين سالم الذي نجده دوماً حاضرا فقد دعمنا بمبلغ 300 الف ريال يمني بشكل شخصي ومستمرة منذ اكثر من عامين رغم انه غير ملزم وسبق وإن رفض المحافظ إعفاءنا من عمل إدارة المستشفى والصحة رغم طلبنا الملح بالإعفاء  لتحمل فوق طاقتنا وتسبب ذلك الى إصابتنا بعدة امراض منها الضغط والسكر،، ولكن المحافظ مازال يـُصر على بقاءنا قيد العمل،، بحق يشعرنا سيادة المحافظ ان تثمينه اي جهود لأي شخص يعمل في خدمة ابين ويجعله له قيمة وقدر كبير... ولذلك نجد انفسنا مجبرين على الاستمرار في تحمل العناء من اجل سيادة الاخ المحافظ اللواء أبوبكر حسين الذي بحق يتميز بالأخلاق العالية والطيبة ولديه صفات الرجل الشجاع الذي بعمل دون كلل او ملل في ظروف صعبة تعيشها البلاد بشكل عام.