انتقالي المهرة ينظم ندوة توعوية حول القرار الأممي 1325 "المرأة والسلام"

عدن لنج/خاص

 

نظمت إدارة المرأة والطفل في الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة المهرة، اليوم السبت، ندوة توعوية حول القرار الأممي 1325 "المرأة والسلام"، والذي يهدف إلى تعزيز دور المرأة في عمليات السلام وصنع القرار.

 

وفي افتتاح الندوة، أوضح الأستاذ طلال سعيد بايعقوب، مدير الإدارة المالية والإدارية بالهيئة التنفيذية، على الدور الحيوي والمحوري الذي تلعبه المرأة في المجتمع ، وأوضح أن المرأة شريك أساسي في بناء الوطن وتقدمه من خلال مشاركتها في المجالات الاجتماعية، الاقتصادية، والتعليمية. وأضاف أن المجلس الانتقالي الجنوبي يولي اهتمامًا بالغًا بمشاركة المرأة في الأطر القيادية وصنع القرار، معتبرًا أن هذا الدور يعد خطوة أساسية نحو تحقيق التنمية المستدامة والشاملة.

 

من جانبها، شددت الأستاذة عمرة الجدحي، مديرة إدارة الطفل والمرأة بالهيئة التنفيذية، على حرص انتقالي المهرة على أن تتضمن أنشطته وبرامجه دعمًا خاصًا للمرأة والطفل ،  وأشارت إلى أن تمكين المرأة والاهتمام بالطفولة يعد أساسًا لبناء جيل قوي قادر على مواجهة تحديات المستقبل، مضيفة أن الهيئة تعمل على تنظيم أنشطة وبرامج تعزز قدرات المرأة وتوفر للطفل بيئة مناسبة للنمو والتعلم.

 

وفي الندوة تطرقت الناشطة ريما الحامدي، الى القرار الأممي 1325 الذي يدعو الدول الأعضاء إلى تعزيز دور المرأة في جميع مستويات صنع القرار في المؤسسات الوطنية وآليات منع وإدارة وحل النزاعات ، كما أكدت على أهمية اتخاذ تدابير خاصة لحماية المرأة والفتاة من العنف القائم على النوع الاجتماعي والجنس في حالات الصراع.

 

تأتي هذه الندوة في إطار جهود المجلس الانتقالي الجنوبي لتعزيز الوعي بحقوق المرأة ودورها الهام في عمليات السلام والتنمية المستدامة.


حضر الندوة الاستاذة طفول سعيد الهجري عضوة مجلس المستشارين بالمجلس الانتقالي الجنوبي  ونائبة مديرة المرأة والطفل الخيار عوض وعدداً  وعدداً من الناشطات بالمحافظة .