السلطات الطبية بساحل #حضرموت تصدر تعميما لرصد حالات الموت الفجائي.

عدن لنج - خاص

المكلا / خاص

في تعميم هو الأول من نوعه، اصدرت السلطات الطبية في ساحل حضرموت تعميما وصفته ب"الهام والعاجل" إلى المنشآت الصحية في الساحل لرصد حالات الموت الفجائي بعد تزايد البلاغات عنها.

حيث أصدر الدكتور رياض الجريري، مدير عام مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت أوامر للمنشآت الصحية من مستشفيات ومراكز عامة وخاصة وكذا الخيرية, لرصد حالات الموت الفجائي وأخذ بيانات كاملة عنها، عقب زيادة حالات الوفيات الفجائية والتي بلغت العام المنصرم 2015م نحو ( 77 ) حالة وفاة, أعلاها سجل في مايو من نفس العام حيث بلغت( 27) حالة في الفئة العمرية مابين (20 - 50) سنة.
وبحسب السلطات الصحية فإن الرصد يأتي لمساعدتها في رصد ومتابعة العوامل المشتركه بين حالات الوفيات والتعرف على أسبابها وكذلك العمل على الجانب التوعوي والتثقيفي للمجتمع للتقليل من هذه الحالات مستقبلاً.
مشيرة إلى أهمية أن يحرص المواطنين على تجنب العوامل المساعده والمتوقع مساهمتها في حدوث مثل هذه الحالات والوفيات كالقات والتدخين والسهر والتقليل من الدهون، وحثهم كذلك على ممارسة الرياضة والتقليل من الشد العصبي والنفسي.

ودعت السلطات الطبية في ساحل حضرموت جامعة حضرموت وكافة المهتمين على تعزيز الجانب البحثي وتركيز الدراسات البحثية والتخصصية في هذا الجانب.