مزارعو القريات بابين يوجهون رسالة الى رئيس مجلس الوزراء يطالبون فيها بمحاسبة الفسدة

عدن لنج/خاص

وجه مزارعو القريات بمديرية خنفر رسالة الى رئيس مجلس الوزراء ووزير الزراعة والثروة السمكية يطالبون فيها بمحاسبة الفسدة الذين يعبثون بمياه السيول ويحرمون مزارعي القريات منها.

 

نص الرسالة:_

 

بسم الله الرحمن الرحيم  

 

الاخ / رئيس مجلس الوزراء  

الاخ / وزير الزراعة والثروة السمكية 

 

المحترمين 

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركة , نهنئكم بحلول شهر رمضان المبارك , ونتمنى لكم التوفيق والنجاح في عملكم , وكان الله في عونكم ما فيه صلاح البلاد والعباد .

 

وحيث اننا كلجنة الزراعية الممثلة للمزارعين , في منطقة القريات ونواحيها بمديرية زنجبار , فهذه اللجنة شكلت وانتخبت من قبل المزارعين انفسهم , وبحضور مدير المديرية , وعدد من المسؤولين في المديرية , لمتابعة قضايا المزارعين في م/ زنجبار.

 

 وقد قمنا بإعداد التقارير الخاصة بمنظومة الري الزراعي , التي تم عمل الاستحداثات فيها , من قبل متنفذين وبمشاركة مسؤولين في الزراعة والري .

 

ونلفت انه و منذ سنوات , ومناطقنا محرومة من مياه السيول , وذلك بسبب تلاعب تلك الجهات في عملية الري , واننا من خلال هذه المناشدة , نطالبكم بتشكيل لجنة تحقيق مع الفاسدين , الذين حرموا مزارعي القريات والطرية والجول وعبرعثمان , وغيرها من المناطق من مياه السيول , رغم الاموال التي تصرف تحت هذا الغطاء , وتذهب لجيوب الفساد.

 

 لهذا فأننا نطالبكم بمحاسبة كلً من :

 

مدير الزراعة م/ابين

مدير الزراعة م/زنجبار

مدير مديرية زنجبار

السلطة المحلية م/ابين

مدير مديرية خنفر 

مدير عام الري م/ أبين

لكونهم المسؤولين عن هذا الفساد في منظومة الري , التي تم تدميرها , وتسببوا في جرف الاف من الافدنة الزراعية , وحرمان الاف من المزارعين من السيول .

 

 نؤكد لكم بان هذه الاعمال , تعد جريمة كبرى بحق اقتصاد المحافظة, والوطن بأكمله ، ولذا نحن نرفع لكم شكوانا بعد الله , للنظر في هذه الجريمة ومحاسبة المتسببين فيها .

 

 واملنا فيكم كبير, باتخاذ الاجراءات الصارمة والحازمة , ووضع الحلول وانقاذ مما يمكن انقاذه , من الرقعة الزراعية في م / ابين , واصلاح العقم والسدود في مناطقنا الزراعية. 

 

والله الموفق  

 

أعضاء اللجنة الزراعية  

- د /فيصل عوض محمد الدابية 

- صالح الحوتري (الرويشان)

- ناصر عبدالله مساعد

- غسان سالم جوهر