محافظ لحج يناقش أوضاع المحافظة الإنسانية مع وفد الهيئة اليمنية الكويتية للإغاثة

لحج(عدن لنج)عيدروس زكي:
التقى اللواء الركن أحمد عبد الله تُركي ، محافظ محافظة لحج ، صباح الخميس ، وفد الهيئة اليمنية الكويتية للإغاثة برئاسة عضوها الشيخ أبو إسماعيل إبراهيم عيسى القرشي .
 
خلال اللقاء ، الذي حضره عوض بن عوض الصَّلَاحِي ، الأمين العام للمجلس المحلي للمحافظة ، أشاد المحافظ تُركي بالدعم السخي اللَّا محدود المُقَدَّم لبلادنا من حكومة دولة الكويت الشقيقة و شعبها الوفي ، و لمحافظة لحج و سكانها على وجه الخصوص في مشاريع المجالات التنموية المجتمعية الحيوية كافة .
 
كما ناقش محافظ محافظة لحج ، مع الوفد استمرارية مسيرة العطاء الكريمة الكويتية المعهودة على مر التأريخ بالوتيرة نفسها لتشمل قطاعات إنسانية أخرى لها متطلباتها الملحة إنمائيا ً.
 
من جهته أوضح عضو الهيئة ، أن قيادة البلاد الكويتية خَصَّصَت مبلغ 100 مليون دولار أميركي ، دعماً لمعاناة الشعب اليمني بسبب مأساة الحرب الحوثية و نتائجها المدمرة . . مؤكداً أنه تم في هذا النطاق إنفاق 53 مليون دولار من المبلغ نفسه حتى الآن .
 
لافتاً إلى أن الهيئة ستدعم المستشفيات الحكومية العامة بمديريات الحوطة و طور الباحة و ردفان بمحافظة لحج بـ 4 مولدات كهربائية معينة الطاقة . . و نَوَّه بأن الهيئة ستواصل أداء تدخلاتها الإنسانية الملموسة في اتجاهات سير الحياة الطبيعية المهمة صحياً و مائياً و تعليمياً و إغاثة و إيواء و إعادة إعمار ما دمرتها الحرب من منازل المواطنين .