تفاصيل الاشتباكات بين مسلحين خارجين عن القانون وقوات الحزام الأمني في الضالع

عدن لنج / خاص

هاجم مسلحين مساء أمس النقطة الأمنية التابعة لقوات الحزام الأمني التابعة لكتيبة الطوارئ الواقعة على الخط العام بالمدخل الشمالي لمدينة الضالع على بوابة معسكر عبود الذي تقوم قوات الطوارئ بحمايتة من اي تسلل لأي مسلحين.

حيث قامت مجاميع مسلحة بمختلف انواع الأسلحة الخفيفة والمتوسطة والثقيلة اقتحمت الجهة الغربية من معسكر عبود وتسيطر عليها وتقوم بمهاجمة النقطة الأمنية من الجهة الخلفية في الساعة السادسة وعشرين دقيقة من مساء يوم الاربعاء الموافق 30 مايو 2018م علما أن معسكر عبود لا توجد فيه اي قوات عسكرية منذ تحرير الضالع باستثناء حراسات فقط.

وبعدها قامت كتيبة الطوارئ بقيادة قائد كتيبة الطوارئ هيثم نويصر بتعزيز النقطة والاشتباك مع المسلحين داخل وحوالي معسكر عبود استخدمت في الاشتباكات مختلف انواع الأسلحة الخفيفة والمتوسطة والثقيلة تمكنت خلالها قوات الطوارئ من تحرير اجزاء كبيرة من المعسكر بنسبة 80 بالمئة ، كما قامت قوات اخرى من الحزام الأمني بفرض طوق أمني على المنطقة لوضع حدا من تسلل الجماعات المسلحة الخارجة عن النظام والقانون مما قام المسلحين بالقصف العشوائي على المناطق السكنية ومبنى السلطة المحلية بالمحافظة.

حيث استهدف المسلحين بقذائف الهاون مقر للجنة صرف مرتبات الشهداء والجرحى وضحايا الحرب في الوقت الذي كانت اللجنة تقوم بعملية الصرف وكان ضحايا الحرب في طابور منتظرين استلام شيكاتهم الخاصة بالرواتب حيث انفجرت احدى هذه القذائف وسط التجمع من الشباب قتلى خلالها أثنين واصيب سبعة أخرين في عنلية استهداف مقر صرف المرتبات .

علما أن الاشتباكات اندلعت وتواصلت حتى الساعة وقوات الحزام تواصل عملياتها ببسالة وتسطر اروع الملاحم البطولية وتحذر المسلحين من استمرار القصف العشوائي على السكان واستهداف المارة في الخطوط والطرقات والشوارع واحياء مدينة الضالع والمناطق المجاورة ، كما تسمع اصوات القيادات وهي تنادي المسلحين للاستسلام وتسليم انفسهم .

واشار مصدر طبي ان عدد الشهداء الذين استشهدوا حتى للحظة اعداد هذا التقرير ثلاثة وعدد الجرحى من المدنيين والعسكريين 15 جريح ولا زالت الاشتباكات مستمرة حتى اللحظة.
وقوات الحزام الأمني تتقدم نحوا الأماكن التي يتحصن بها المسلحين الخارجين عن النظام والقانون.

 

صادر عن المكتب الاعلامي لمحافظة الضالع
31 مايو 2018م