مصالحة وطنية جنوبية


الجنوب بيد أبنائه أن يدركوا هذا شيء القيادات الجنوبية بدلا من مماحكات المناطقية الفاشلة الذي لن يستفيدوا منها فقط الخسارة والمصلحة العدو عليهم أن يرصوا صفوفهم أن العالم والعرب يتطلع جيدا ترتيبات الجنوب.

 

بعد هذه الحرب الطاحنة التي افتعلتها عصابات صنعاء بتمدد على الجنوب أن لا يمكن يحكمنا من صنعاء بعد اليوم كما في الأمر هو البسط على الأرض وترتيب المؤسسات العسكرية والمدنية الجنوبية  والابتعاد عن سموم المناطقية في هذا الوقت الحساس ونعرف أن هذا هو سموم العدو المتضرر من استرجاع دولة الجنوب.

 

لابد من المصالحة الوطنية الجنوبية بين القيادات المكونات الحراك الجنوبي أنها مطلوبة في الحال هي الخلاصة الاختلافات المتواجدة في الرأي السياسي الجنوبي.

 

إن الشمال اليمن يتوحد مع قياداته ويتناسى الماضي ويحاول يوحد صفوفه أن القادم هو المهم الأساسي وايضا يعمل على ترتيبات واسترجاع مؤسسات دولتة أن الحرب سوف تنتهي بقرارات دولية هي التي تسير لأمور والقيادات الشمالية تعمل على توحيد صفوفها لأجل لا تضيع دولتة وهيبتها تظل في مهب الريح. 

 

اما شعب الجنوب موحد وحرر وطنه لا يجد تقصير في شعب الجنوب العربي .

 

اما القيادات الجنوبية في ظل تأخير الحامل السياسي والمجلس السياسي لابد من مصالحه وطنية جنوبية من أجل تخرج القوي الجنوبية رؤية موحدة يحمل مصير الجنوب.

 

إن الوضع الراهن حساس لا يجعلنا نعيش في تفرق نجعل مصلحة الوطن الجنوب فوق كل الاعتبارات بعيدا عن تلك المصالح الضيقة يجب من القيادات الجنوب أن يدعوا إلى مصالحة وطنية أن يدخلوا مؤتمر جنوبي وهما متفائلين ومتفاعلين ويخرجون منه بأكثر انتصارات متلاحمين يظل الجنوب ملتحم مع قياداته صف واحد المواجهة العدو والمتحدي. 

 

وهذه المسؤولية تقع على عاتق المكونات الثورة الجنوبية وايضا القوي الجنوبية المتواجدة في اسم الشرعية عليها أن تدعوا إلى المصالحة الوطنية الجنوبية هي المخرج الأساسي لحل كل الاختلافات السياسية وتحديد مصير الجنوب .

 

مقالات الكاتب