الأمن أولاً ..

 

الم تلاحظوا مثلما الاحظ انه كلما حدثت جريمة في عدن ومنذ اللحظات الاولى لارتكابها مباشرتاً يبدأ محققي وضباط التحريات في مواقع التواصل الاجتماعي بكشف الجريمة ومرتكبيها والقبض على الجناة الذين دائما ما ينتمون لأجهزة الأمن، بل بعض الجرائم يكتشف هؤلاء أن مرتكبها هو مدير الأمن بشحمه ولحمه. فيتم التدليس على البعض من العامة ... لكن بقدرة قادر وخلال 24 ساعة تظهر الحقيقة وتتضح كل التفاصيل ليكتشف زيفهم وكذبهم وتضليلهم ..!!

ياجماعة اتقوا الله لماذا تكفرون بالامن ولماذا كل هذا الجحود والنكران لما حققه الأمن وعلى رأسه هذا الرجل البسيط والمتواضع ..؟؟؟ القضية ليست في شلال فاليذهب شلال إلى موزمبيق لكنكم بهذه الطريقة تستهدفون الأمن والسكينة العامة وكل ماتم تحققيه من إنجازات عظيمة ...!!
المتأمل ومن عاش فترة مابعد الحرب يدرك أين كنا وأين اصبحنا أمنيا بفضل من الله ثم بفضل كل الرجال الشرفاء من الأمن ..!!

أن الأمن والأمان مقدم على كل شئ فقد قال الله تعالى على لسان نبيه ابراهيم ( وَإِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ رَبِّ اجْعَلْ هَـَذَا بَلَداً آمِناً وَارْزُقْ أَهْلَهُ مِنَ الثَّمَرَاتِ مَنْ آمَنَ مِنْهُم بِاللّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ قَالَ وَمَن كَفَرَ فَأُمَتِّعُهُ قَلِيلاً ثُمَّ أَضْطَرُّهُ إِلَى عَذَابِ النَّارِ وَبِئْسَ )
ومن هذا المنطلق فالأمن مسؤولية الجميع ، ولذا اتركونا من حسابات ورهانات السياسة والسياسيين ،اتركونا من المناكفات والمهاترات. ولنحذر كل الحذر من الذين يقرعون أبواب الفتنة المغلقة منذ زمن املاً منهم في إعادة فتحها بعد ان أوصدت أبوابها بخرسانات مسلحة وزبر الحديد ..!!

لسنا متمسكين بأحد فالأشخاص راحلون لا محالة ... تمسكنا وحرصنا على الأمن ولاشئ سوى الأمن ... أنظروا إلى صنعاء لاتذهبوا بعيداً كيف تنعم هذه المدينة بالأمن والإستقرار رغم الحرب والقصف وكل أشكال الحصار .. !"

هل سألتم أنفسكم عن سر الأمن والأمان رغم إختلاف كل الأطراف المتناحرة ، فسكان صنعاء ليسوا كلهم يدينون بالولاء والسمع والطاعة للحوثيين وعفاش فهناك احزاب وتيارات وجماعات مختلفه تماماً لكنها متفقة على الامن والاستقرار ولهذا لاتشاهدون أي خلاف حول هذا الأمر ولاتسمعون عن أي مهاترات أو تبادل للإتهامات فالأمن بالنسبة لهم من المقدسات وبعيداً كل بعد عن الحسابات والرهانات السياسية، لانهم يدركون حقيقة ومعنى الأمن والإستقرار والسكينة العامة ويعلمون أيضاً أن إشعال أي شرارة في هذا المجال سيطال نارها الجميع دون استثناء ..!! اللهم أحفظ عدن واهلها وأدم أمنها واستقرارها ..!!

مقالات الكاتب