سيطرة اخوان #اليمن على الشرعية تدخلها في دوامة خلافات وموت سريري

عدن لنج/تقرير/ خاص

 

سيطرت جماعة اخوان اليمن "حزب الاصلاح" على الشرعية اليمنية وصارت تتحكم بها وبتفاصيلها ثقراراتها وتوجهاتها على المستوى المحلي والخارجي. 

 

وتهدف السيطرة الاخوانية على شرعية الرئيس عبدربه منصور الى افشالها واعاقة اهداف التحالف العربي الاستراتيجية المتمثلة في قطع التمدد الايراني في اليمن واستعادة الشرعية اليمنية التي فقدتها اثناء الانقلاب عليها عام 2015  من مليشيا الحوثي التابعة للنظام الايراني. 

 

 ولكون ايران فشلت في السيطرة على جنوب اليمن وبالذات عدن وباب المندب. اعادت ايران محاولاتها عبر قطر التي توجه وتدعم حزب الاصلاح ( فرع تنظيم الاخوان المسلمين باليمن ) في السيطرة على جنوب اليمن واعادة الاوضاع مربع الصفر أمام التحالف العربي. 

 

 

خيانة حزب الاصلاح للتحالف والشرعية

 

 

انكشفت جماعة مليشيات الحوثي بعد ان قاطعت دول التحالف العربي او بالاصح ( الدول الاربع) التي اعلنت مقاطعتها لدولة قطر بسبب تحالفها الذي كان سريا مع ايران وقيامها بدعم مليشيا الحوثي الايرانية والجماعات الاارهابية وفي مقدمتها جماعة اخوان اليمن وتفريخاتها الاخرى مثل ( القاعدة وانصار الشرعية وحتى داعش ) وتيارات وفصائل سياسية مفرخة وتعمل لصالح اخوان اليمن. 

 

ومن حينها كثفت قطر من عملها ضد التحالف العربي باليمن على المستويات المختلفة وابرزها سياسيا وحقوقيا وامنيا واعلاميا وذلك عبر اخوان اليمن وتفريخاته التي سعت وبكل جهدها لزعزعة الإمن والاستقرار في اليمن وبالذات في المحافظات الجنوبية المحررة التي حقق فيها التحالف وقوات المقاومة الجنوبية انتصارات كبرى في هزيمة مليشيات الحوثي الايرانية والجماعات الإرهابية الضالة. 

 

 

استراتيجة لعب الادوار لضرب التحالف

 

 

 تحت توجيهات وتعليمات قطر وتركيا وبالتنسيق مع ايران كثفت جماعة اخوان اليمن ( حزب الاصلاح ) عملها وبدعم مالي كبير جدا من قطر وتركيا وبالتنسيق مع المليشيا الحوثية.

 

واتخذت جماعة اخوان اليمن اللعب بسياسة ( توزيع الادوار) حيث ذهب شق من الجماعة للعب دور بدعم وهمي لشرعية الرئيس عبدربه وللتحالف العربي لاختراقها والسيطرة عليها فيما الشق الاخر ذهب الى قطر وتركيا الداعمين للارهاب ومليشيا الحوثي للعمل ضد الشرعية وضد التحالف. 

 

 

 

اخوان اليمن الدور الأخطر على التحالف باليمن

 

 

كشفت مصادر سياسية مطلعة عن دور جماعة اخوان اليمن في التأثير السلبي ضد التحالف العربي وضد شرعية الرئيس هادي .

 

وقالت المصادر ان  جماعة اخوان اليمن (حزب الاصلاح) لعبت دور بارز  من خلال  التحريض ضد التحالف العربي في اروقة الأمم المتحدة ومنظمات حقوق الانسان من خلال رفع تقارير حقوقية منظمة من منظمات محلية تمولها قطر بالذات ضد التحالف العربي. 

 

كشفت المصادر ح ان فرق  اخوانية تعمل ضمن منظمات محلية واخرى دولية بعضها تقوده (توكل كرمان) يقوم برفع تقارير مزورة وملفقة الى منظمات دولية والى مجلس الإمن الدولي ضد التحالف العربي.

 

وتسببت علاقة التحالف العربي باخوان اليمن الى وضع التحالف موضع اتهام كمتورط في دعم الارهاب .

 

ويرجح سياسيين ان الامم المتحدة لجأن لدعم مليشيا الحوثي كبديل في اليمن  عن الاخوان المتورطين بالارهاب وهذا  واضحا من خلال الدعم الذي تظهره الامم المتحدة لمليشيا الحوثي.

 

 

تأثير اخواني ايراني لاعاقة عملية السلام

 

 

لعبت ايران عبر مليشيا الحوثي وكذا قطر عير اخوان اليمن في اعاقة تحقيق السلام باليمن وافشال مساعي الامم المتحدة لاحراز تقدم في مسار السلام باليمن وايقاف الحرب. ثذلك لتحقيق اهداف ايرانية واخرى قطرية ضد التحالف العربي. 

 

وتقول مصادر السياسية ان اخوان اليمن من خلال  اعضاء في الوفد التفاوضي التابع للشرعية عملوا مع  مندوبين لدول اقليمية قطرية تركية ايرانية لاعاقة جهود الامم المتحدة. 

 

 وقام المندوبين لهذه الدول الثلاث بالتأثير على ممثلين في مجلس الإمن الدولي ودعوتهم الى اتخاذ خطوات ضد الشرعية وضد التحالف، لخدمة مليشيا الحوثي والتي كان اخرها ما يسمى ( اتفاق ستوكهولم) الذي مكن المليشيا الحوثية من الخديدة ومنحها قوة وحضور سياسي خارجي كطرف لم يعد يوصف بالطرف الانقلابي ولكنه طرف تم تسميته بحكومة صنعاء. 

 

 

 

خلاف بين الشرعية والأمم المتحدة

 

 

ظهر المبعوث الدولي لليمن غريفيثس مندوب  مؤخرا بعد مشاورات ستوكهولم بأنحياز واضح لمليشيا الحوثي الايرانية. 

 

 وبحسب مصادر مطلعة بالشرعية اوضحت ان غريفيث اظهر انحيازة بعد تساهل رئيس وفد التفاوض التابع للشرعية وزير الخارجية  المستقيل خالد اليماني والذي لعب  دوره في خلط اوراق عملية تحقيق السلام لافشال اتفاقات مفاوضات السلام بالسويد  .

 

واكدت المصادر ان انحياز غريفيثس وتساهل اليماني نتج عنه خدمة  مليشيا الحوثي الايرانية وشجعها على التعنت برفض تطبيق قرارات ما هو لصالح الشرعية في اتفاق الحديدة وساعدها على التصعيد العسكري بعد ان رتبت الجماعة اورقها وصفوفها مستغلة للوقت منذ انطلاق مفاوضات السلام التي لم تحرز اي تقدم لعملية السلام في اليمن .

 

 

 

الشرعية تتفكك وفق المخطط الاخواني

 

 

بعد ان سيطرت جماعة اخوان اليمن على السلطة في الشرعية بل وحتى على مكتب وقرارات الرئيس هادي نفسه.  نفذت الجماعة الاخوانية المؤامرات للعمل ضد التحالف من داخل الشرعية. 

 

 كم يتحدث سياسيون ان جماعة اخوانراليمن يسعون لتنفيذ مخطط دنيئ للاطاحة بالرئيس هادي وتنصيب نائبه علي محسن الأحمر رئيسا. 

 

 

وضع شرعية هادي مخجل واختراقها عميق

 

 

 

 قال خبراء سياسيين ان موقف شرعية اليمنية برئاسة هادي  امام  التحالف العربي  (مخجل) من عدم تحقيقها اي مكاسب سياسية او عسكرية على الأرض .

 

مؤكدين ان شرعية الرئيس هادي مخترقة من قبل جماعة الاخوان المسلمين باليمن ، لخدمة مليشيا الحوثي الايرانية بدعم وتمويل قطري تركي ايواني. 

 

وتقوم الجماعة الاخوانية على خدمة الحوثيين من داخل الشرعية اليمنية وتوجه طعنات لخاصرة التحالف العربي لأهداف افشال اهدافة الاستراتيجية واستبدالها بمشروع المرشد العام الاخواني بالشراكة مع الملالي الإيراني.