من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع الأربعاء 24 يوليو 2019 05:01 صباحاً

آخر الاخبار
تقارير خاصة

مخطط #إخواني بدعم #قطري لإعادة التوتر الى محافظات #الجنوب

عدن لنج/خاص الجمعة 21 يونيو 2019 10:12 مساءً

يواجه الجنوب مخاطر عدة بعد ان تكالبت على امنه واستقراره قوى الشر ، واذيالها من ميليشيات الحوثي المدعومة من ايران ، وجماعة اخوان اليمن المدعومة من قطر وتركيا مما بات يستدعي الحذر الشديد من ابناء الجنوب وقادته .

تمد قطر حزب الاصلاح عبرمنظمات وجمعيات وتحت مسميات مختلفة بملايين الدولارات والدعم اللوجستي والاعلامي ، كي يكونوا خنجرا في خاصرة اليمن وشوكة في حلقوم السعودية والامارات .

ووجهت الدوحة "اخوان اليمن" باماتة جبهات قتال الحوثيين ، وتجميدها في تخوم عمران وصنعاء والجوف ومارب، وذلك حتى يتفرغ الحوثي للجنوب ، ويبدأ بمهاجمة المناطق الحدودية ، في حين يتدفق المال القطري على الاخوان لتنفيذ الاعيبهم في اليمن شمالا وجنوبا . 

ولا تزال قطر تدير لعبتها في اليمن لخدمة إيران، بعد ان صار اخوان اليمن متغلغلين داخل مفاصل قوات الجيش ومخترقين لمكتب هادي والحكومة وباتوا ينفذون خياناتهم من داخل الشرعية ضد اليمن وضد الجنوب. 

وتنفيذا للتوجيهات القطرية لاخوان اليمن وعلى عكس ما كان يرجو التحالف العربي، توجه هجوم حزب الاصلاح الاخواني جنوباً بدلاً من التوجه لتحرير صنعاء.

مؤخرا يسعى اخوان اليمن الى نشر الفوضى باختلاق مشاكل مثل ما حصل بمحافظة ارخبيل سقطرى عندما اقدمت عناصر الاخوان بمهاجمة عناصر الحزام الامني في محاولة منها لنقل الفوضى للجزيرة التي يسودها الهدوء .

وكشف الإعلامي جمال الحربي، عن السبب وراء إثارة إخوان اليمن الفوضى في جزيرة سقطرى. وكتب الحربي، في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي، تويتر،: "‏كلما عجز الإخوان في اليمن عن توفير مادة إعلامية مختلقة لقناة الجزيرة ذهبوا لإثارة الفوضى في جزيرة ‎سقطرى". وأكد أن "هذه المرة تجاوز دورهم التخريبي منصات الإعلام بعد أن استهدفوا قائد الحزام الأمني بالرصاص". 

وتابع: "للهروب من ورطتهم بدأوا بترديد اسطوانتهم المشروخة ضد التحالف عموما والإمارات خصوصا".

كذلك حاول اخوان اليمن تفجير الاوضاع بمدينة عتق بعد ان انكشف امرهم وانفضحت اساليبهم بسقطرى فاشتيبكت قوات تابعه لعلي محن الاحمر الاخواني مع عناصر النخبة الشبوانية لكن استطاعت قوات النخبة من طرد عناصرر الاحمر واستعادت الامن للمديرية .

ويسعى اخوان اليمن وعلى راسهم علي محسن الأحمر لإعادة التوتر إلى محافظات الجنوب مرة أخرى بعد أن انفضحت ككل مخططاتهم كذلك للثار لقطر التي رفض الجنوبيين اي تواجد لها ع اراضيهم .

المزيد في تقارير خاصة