من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 20 أغسطس 2019 11:59 مساءً

آخر الاخبار
الصحافة اليوم

عكاظ: عقوبات كبيرة في إنتظار #نظام_الملالي

عدن لنج/ عكاظ الثلاثاء 23 يوليو 2019 11:15 صباحاً

سلطت صحيفة "عكاظ" السعودية، في عددها الصادر اليوم الثلاثاء، الضوء على مستقبل النظام الإيراني بعد تهديداته واختطاف السفن العملاقة في مضيق هرمز.

 

وقالت الصحيفة في افتتاحيتها التي جاءت بعنوان ( الملالي مخطئون كعادتهم )، إن نظام الملالي يعتقد أن العبث بالنار الذي يمارسونه ضد القوى الدولية والإقليمية، خصوصاً تهديد واختطاف السفن العملاقة في مضيق هرمز، سينتهي بحلول دبلوماسية، لكنهم كعادتهم منذ 40 عاماً، هي عمر ثورة الخميني، مخطئون.

 

وأضافت الصحيفة، أن القراءة الدقيقة للواقع واستشراف أفق المستقبل يشيران إلى أن إيران ستكون أكبر الخاسرين، حتى لو لم تؤد استفزازاتها إلى اندلاع نزاع مسلح، فستجد أن حبل العقوبات يلتف أكثر فأكثر حول عنقها،وسيخنق اقتصادها ليصل إلى مرحلة لن يتعافى منها إلا بسقوط نظام الملالي.

 

وتابعت الصحيفة، كما أن تهديد الناقلات في مضيق هرمز سيؤدي إلى تشكيل تحالف دولي تقوده الولايات المتحدة لضمان أمن الشحنات النفطية، ما سيعني أن أي استفزاز إيراني غير محسوب العواقب سيرتد على المليشيات الإيرانية وقوات الحرس الثوري التي لن تستطيع، مهما كانت عقيدتها القتالية، أن تصمد بوجه القوى البحرية الدولية، وفضلاً عن ذلك فإن الحصار على طهران سيكون أشد قسوة.

 

واختتمت الصحيفة،ستجد إيران نفسها في نهاية المطاف مرغمة على الجلوس من موقف ضعف على طاولة مفاوضات تشدد القيود على برنامجها النووي، وتقضي على برنامجها الصاروخي، لذلك كله يجدر بالشعب الإيراني أن يهبّ لإسقاط الملالي، والانعتاق من أسر سياساتهم المخبولة.

المزيد في الصحافة اليوم