من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع الأحد 20 أكتوبر 2019 03:30 صباحاً

آخر الاخبار
تقارير خاصة

رصد شامل لأحداث 7 اغسطس: يوم الثأر للشهيد منير اليافعي(تقرير)

عدن لنج /أنس بن عِوَض /خاص الخميس 08 أغسطس 2019 03:30 مساءً

رصد لابرز احداث اليوم المشهور والذي لن ينساه ابناء العاصمة عدن الابية، يوم الاربعاء الموافق 7اغسطس 2019م، والذي احتشدت فيه الجموع لاداء الصلاة على شهداء الغدر بالعمليات الارهابية التي استهدفت عدن سابقا، ليتحول التشييع الى تطورات هامة بالمشهد اليمني:


- إنطلاق الحشود صوب عدن


في ساعات مبكرة من صباح امس الاربعاء الموافق 7 اغسطس 2019م، انطلقت الحشود من كافة المحافظات متجهة نحو عدن.


جماهير ساحل ووادي محافظة حضرموت انطلقت في مواكب جماهيرية مهيبة من محافظة حضرموت صوب عدن للمشاركة في تشييع القائد ابواليمامة واستجابة للدعوة التي وجتهها القيادة المحلية للقيادة المحلية للانتقالي الجنوبي واستجابة لدعوات الهبة الشعبية الجنوبية.


- دعوات وتأييد عربي واسع للهبة


"الآن ثبت فك الارتباط بين اليمن الشمالي والجنوبي" هكذا علق عميد الصحافة الكويتية ورئيس تحرير صحيفة السياسة أحمد الجار الله ، وأضاف: عدن ثقافه الجنوب مختلفه عن ثقافه الشمال بعد الحوادث الارهابيه الاخيره، ثبت أن هولاء بعيدين هولائك.


اما رئيس مركز الدراسات السياسية د. خالد الشميري قال: ‏نحن مع تحرك المجلس الإنتقالي لحسم معركة الجنوب العربي .. لأنه بصراحة فقدنا الأمل بشرعية الإخوان الفاشلة بعكس رجال الجنوب المخلصين، وتابع: ‏أصحاب شعار "الوحدة أو الموت" يجب أن تعلموا بأن الوحدة قد ذهبت أدراج الرياح ولم يتبقى لكم سوى الموت من هذا الشعار.


ودعا الصحفي العربي أنور الرشيد : المقاومة الجنوبية بكل فصائلها وقواها الوطنية والمجلس الانتقالي الدفع بالجماهير نحو استكمال مرحلة التطهير سبيلا إلى التحرير الكامل دون اي اعتبار لأي ضغوطات خارجية أو داخلية فلقد بلغ السيل الزبى وفاض الكيل وأخذ الجميع مافيه الكفاية من الوقت في التأني والصبر.


- تسجيل خطير للاخواني الحسني قبل اعتداء المعاشيق


علق المنتج جمال الحربي على ‏تسجيل صوتي خطير للإرهابي عادل الحسني يثبت المخطط الإخواني الأسود الذي كان يستهدف ولا يزال إسقاط العاصمة المحررة ‎عدن، حيث تحدث التسجيل والذي نشر امس عن انتشار للقناصة اعلى المباني لاستهداف المدنيين المشيعين للشهداء وقتلهم -وهو ماحدث لاحقا-.


وأضاف الحربي معبرا عن قلقه تجاه الاوضاع الراهنة التي تواجهها العاصمة عدن من توترات سياسية بتغريده عبر تويتر قال فيها: في الفوضى بتخطيط ودعم قطر وتركيا ومرتزقتهم من حزب الإصلاح.


- تشييع مهيب 


أدت جموع من الشعب الجنوبي امس الأربعاء، صلاة الجنازة على شهداء العمليات الإرهابية، وذلك بساحة الشهيد خالد الجنيدي في كريتر.


وشارك في صلاة الجنازة الآلاف من أبناء الجنوب من كافة المناطق، حيث رفع المشاركون خلال مراسم التشييع صوراً للشهيد أبواليمامة وبعض الشهداء الذين سقطوا في العمليات الإرهابية.


وحضرت قيادات المجلس الانتقالي الجنوبي وقيادات امن عدن والحزام الامني في الحشد الشعبي المشارك في تشييع جثمان الشهيد منير اليافعي ابواليمامة.


- بداية جريمة المعاشيق


قتل مسلحون أحد المشاركين في موكب جنازة شهداء عدن واستشهد اليوم الأربعاء أمام بوابة قصر المعاشيق.


وكانت عناصر مسلحة قد أطلقت النار من بوابة قصر معاشيق على المشاركين في تشييع جنازة شهداء العمليات الإرهابية بالعاصمة عدن.


وارتفعت لاحقا عدد الشهداء في محيط قصر معاشيق الى 5 مواطنين جنوبيين وأصابة 20 آخرين برصاص القناصة وعناصر مسلحة أطلقت النار من بوابة قصر معاشيق ومن اعلى المبناني على المشاركين في تشييع جنازة شهداء العمليات الإرهابية بالعاصمة عدن.


- نفير عام


اعلن المجلس الانتقالي الجنوبي في بيان متلفز بث على قناة عدن المستقلة الفضائية التابعة للمجلس عن النفير العام لابناء الجنوب كافة. 


واعلن الشيخ هاني بن بريك نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عن النفير العام وذلك لاسقاط الحكومة الشرعية الفاسدة الاصلاحية والسيطرة على قصر معاشيق في العاصمة عدن.


وفي تصريح اخر متصل، أكد الشيخ هاني بن بريك ان ‏ القوات الجنوبية لن تتعرض إلا للإرهابيين الذين اتخذوا من قصر المعاشيق وكرا، أما إخوتنا الجنوبيين في الحرس الرئاسي فدمهم دمنا وكل من يلقي سلاحه فهو آمن .


- تويتر يشتعل حبا لعدن


اطلق ناشطون جنوبيون هاشتاج #الاخوان_يقتلون_الجنوبيين على مواقع التواصل الاجتماعي .


ولاقى الهاشتاج مشاركة واسعة فيه وإشعال تويتر نتج عنه التوضيح للرأي العام العالمي جريمة الإخوان المسيطرين على السلطة في الشرعية.


- قناصة شماليين 


قبضت قوات المقاومة الجنوبية على عدد من القناصين الذي يعتقد انهم تابعين للجنرال الاخواني علي محسن الاحمر. 


وكان القناصين متمركزين في عمارة قريبة من مبنى الهجرة والجوازات بمدخل معاشيق الرئيسي. 


ورفض القناصين الاستسلام بعد قنصهم للمشيعين فاضطر ابطال المقاومة الجنوبية لاقتحام العمارة والقبض على القناصين المتمركين فيه وتعود اصولهم لمحافظات شمالية يمنية و اعترفوا انهم يتبعوا لعلي محسن.


- تعليق مصدر بالحزام الامني للاعلاميين المتواجدين

وجهت مصادر خاصة في الحزام الامني إلى شباب الانتفاضة الجنوبية والاخوة الناشطين والإعلاميين.

وقالت المصادر : يمنع تصوير قيادات الجنوب في المعاشيق والأماكن التي يتم الآن تطهيرها ، ونشر الصور في هذا الوقت الحساس والحاسم، كذلك يمنع نشر أي صور لأي قيادات أو أشخاص أو الكتابة عن أماكن تواجدهم، وعلى الإعلاميين والناشطين الجوبيين وأبناء الجنوب جميعاً الانتباه لهذا الأمر الذي قد يعرضهم لعقوبات.

- بيان الانتقالي بشأن احداث اليوم

مساء الأربعاء الموافق 07 أغسطس 2019 اصدر المجلس الانتقالي بعد اجتماع استثنائي، بيانا هاماً بشأن اعتداءات حكومة معين على المواطنين العزل وابرز ماجاء فيه:

الدعوة للنفیر العام مع تأكید المحافظة على شرعیة الرئیس ھادي، وتخلیصھا من ھیمنة حزب الإصلاح و تأكید المجلس على استمراریة الشراكة في الحرب مع دول التحالف العربي، وتوجيه دعوة الى قادة وضباط الوحدات العسكریة الجنوبیة للوقوف مع حق شعب الجنوب

المزيد في تقارير خاصة