من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 19 نوفمبر 2019 04:32 مساءً

آخر الاخبار
تقارير خاصة

الحزام الأمني بـ #مسيمير_لحج نجاحات متواصلة في حفظ الأمن وحل قضايا المواطنين

عدن لنج/ لحج- محمد مرشد عقابي الخميس 17 أكتوبر 2019 09:22 صباحاً
حقق قطاع الحزام الأمني في مديرية المسيمير الحواشب بمحافظة لحج نجاحات متواصلة منذُ تأسيسه بدعم من دولة الامارات العربية المتحدة.
 
 
وتمكنت قوات الحزام الأمني قطاع المسيمير خلال الفترة الماضية وبدعم وإسناد من القوات الإماراتية المتواجدة ضمن التحالف العربي بقيادة الشقيقة الكبرى المملكة العربية السعودية من تطهير مديرية المسيمير من كل الخلايا التي كانت تهدد الأمن والسكينة العامة كما اسهمت ايضاً إسهاماً فاعلاً في تطهير محافظة لحج من كافة العناصر الإرهابية من خلال التنسيق والعمل المشترك مع قطاعات وألوية الدعم والإسناد الموجودة في المحافظة، وتثبيت عجلة الأمن والاستقرار فيها.
 
 
ونفذت قوات الحزام الأمني بالمسيمير بقيادة المجاهد محمد علي احمد مانع الحوشبي قائد القطاع خلال الأعوام الماضية العديد من العمليات الأمنية داهمت من خلالها اوكار عدد من الخلايا والجيوب المزعزعة للأمن والسكينة العامة، وأسفرت تلك العمليات عن اعتقال عدد كبير من المطلوبين الأمنين على ذمة قضايا مختلفة، كما تمكنت قوات الحزام خلال الفترة الماضية من مصادرة كميات كبيرة من المواد المتفجرة والألغام والعبوات الناسفة، وهو ما أسهم في إنهاء العديد من الظواهر الشاذة والمخلة بالسكينة العامة وتراجع منسوب فعل الجريمة بشتى صورها واشكالها بمختلف مناطق المديرية.
 
 
استطاع قطاع الحزام الأمني في مديرية المسيمير محافظة لحج ان يعيد الإستقرار الى كامل اراضي وربوع المديرية التي كانت الى وقت قريب تعيش حالة إنفلات وانتشار كبير للجريمة المركبة والمنظمة وتفشي الظواهر المخلة بالأمن والسلم الإجتماعي.
 
 
وتكللت جهود ومساعي قائد قطاع الحزام الأمني بالمديرية الشيخ محمد علي احمد الحوشبي بالنجاح في الاحتواء والسيطرة الأمنية على كافة مناطق المديرية وبسط نفوذ السلطة والقانون فيها وردع المخالفين للأنظمة والقوانين بقوة القانون الأمني الذي يحمي ويصون الحقوق والممتلكات وينصر قضايا المظلومين.
 
 
كما تمكنت النقاط الأمنية التابعة لقوات الحزام الأمني بالمسيمير الحواشب محافظة لحج من تحقيق إنجازات ونجاحات كبيرة في مستوى المديرية والمحافظة، حيث استطاعت تلك النقاط المتيقطة من احباط عمليات تهريب الأسلحة وذخائر بكميات مهولة بالإضافة إلى قذائف وغيرها من الاسلحة المستخدمة في الحرب جرى ايقافها من قبل نقاط الحزام في الفترات الماضية في خطوط السير المنتشرة فيها هذه النقاط.
 
 
كما تمكنت النقاط التابعة للحزام الأمني بالمسيمير من إفشال تهريب وثائق وضبط نقود وجوازات مهربة ومزورة بالإضافة الى ضبط شحنات سجائر واسمدة كيماوية مهربه للحوثيين، الى جانب إلقاء القبض على إرهابيين ومطلوبيين للأمن وعناصر حوثية واخرى تابعة لجماعات التخريب، بالإضافة الى ضبط شحنات تحتوي على مواد سامة ومخدرة وحشيش ومنع تهريب المشتقات النفطية لمناطق سيطرة مليشيا الحوثي الإجرامية.
 
 
كما تمكنت نقاط الحزام الأمني بالمديرية ومنذ إنشائها من ضبط العديد من المسروقات سواء من الممتلكات الخاصة او العامة وإعادتها لاصحابها.

المزيد في تقارير خاصة