من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع الأحد 07 يونيو 2020 02:16 صباحاً

آخر الاخبار
تقارير خاصة

بعد إفساح #الاخوان المجال للحوثي بالتقدم في الجبهات..الميليشيا تحفر أنفاق ومتاريس قتالية ومعسكرات تدريب ب #الحديدة

عدن لنج /خاص الثلاثاء 03 مارس 2020 07:55 مساءً
 
 
 
تحركات وتعزيزات وحفريات ضمن عملية واسعة من الاستحداثات الحوثية شملت مدينة الحديدة ومناطق ومديريات جنوب المحافظة بما فيها الدريهمي وحيس والتحيتا والجاح ببيت الفقيه.
 
 
 
معسكرات تدريب أقامتها المليشيات الحوثية في مديرية جبل راس جنوب شرق محافظة الحديدة، وتستقطب إليها المجندين وصغار السن من مديريات المحافظة ومن خارجها.
 
 
 
وفي السياق، وثق تصوير جوي للقوات المشتركة عمليات عبث مليشيات الحوثي بمنازل ومزارع وممتلكات المواطنين الذين شردتهم منها في المناطق القريبة من كيلو 16 والتي تقع في إطار مراقبة نقطة الارتباط الثالثة.
 
 
 
ويظهر في التصوير عملية حفر أنفاق وخنادق ممتدة في مساحة كبيرة من مزارع المواطنين وصولاً إلى منازلهم التي حولتها المليشيات إلى ثكنات عسكرية لها.
 
 
 
وعلى صعيد واحد، رصد استطلاع اللواء السابع عمالقة في جبهة حيس تحركات وتعزيزات بالمقاتلين، واستحداث متاريس قتالية للمليشيات؛ من جهة مفرق سقم - وادي ظَمِي جنوباً، ومن جهة المزارع المطلة على حيس شرقاً، ومن جهة وادي نخلة ومفرق العُدين شمالاً، وخصوصاً في الشهر الجاري.
 
 
 
كما تم رصد استحداث متاريس ظاهرة وشبه مخفية في الأشجار، استعداداً لتنصيب أسلحة القناصة وتنصيب العيارات الرشاشة.
 
 
 
مصادر عسكرية ميدانية أفادت، أن المليشيات استحدثت منذُ عام معسكرات تدريبية في أماكن سيطرتها جنوب الحديدة استغلالاً للهدنة الأممية وقامت بحشد مقاتلين من أماكن سيطرتها إجبارياً، وتجنيدهم فيها والزج بهم إلى خطوط المواجهات في جبهة حيس وإلى مختلف جبهات الساحل الغربي.
 
 
 
وفي وقت سابق أوضحت مصادر ميدانية ومحلية استمرار الحفريات والاستحداثات الحوثية في محيط وصوب مديرية التحيتا.

المزيد في تقارير خاصة