ميمي الدبعي.. إصرار وعزيمة لتحقيق الحلم

عدن لنج/خاص_كيان شجون
 
 
كيان شجون/ عدن لنج
 
مروى الدبعي المعروفة بميمي الدبعي صاحبة كليوباترا للتنسيق وتنظيم جميع المناسبات، تربت في اسرة بسيطة متزوجة ولديها ثلاثة أولاد.
 
تقول مروى كنت اريد اكمال دراستي الجامعية لكن نتيجة الظروف لم أستطيع اكمالها، وتزوجت وأصبحت مسؤولتي كبيرة، فقررت ان اتجه لسوق العمل ولكني لم أكن اريد ان أكون عاملة عند أي حد وأريد ان أقوم بعمل خاص بي يدر علي بالدخل لمساعدة عائلتي.
 
قررت ان افتح بسطة لبيع مستحضرات التجميل فساعدتني اختي حيث انها باعت ذهبها من أجل ان افتح البسطة والحمدالله فتحتها, باسم كليوباترا في مركز جود (الحاشدي سابقا)، وأيضا ساعدني زوجي بذلك وكانا هما الداعمين لي ووقفوا بجانبي، وبدأت العمل في بيع مستحضرات التجميل لكني لم أكن أحب هذا العمل، لدا اتجهت الى تنسيق الأعراس وجميع المناسبات كوني أحب ترتيب الأثاث وأحب تنسيق الألوان والديكور& تضيف مروى&.
 
تكمل مروى حديثها بالقول جاءتني فكرة تنسيق الأعراس بعد أن نسقت طاولة عرس صديق زوجي, ورأت عملي احدى الفتيات المتواجدة في العرس وطلبت مني تنسيق طاولة عرسها، ومن هنا بدأت بهذا العمل, حيث اني ببداية الأمر  كنت فقط أنسق طاولة الأعراس، وبعدها اضفت بيع وتأجير أدوات تزيين الطاولات، وطورت من عملي وقمت بتنسيق الأعراس كاملة من الكوشة وحتى التوزيعات وغيرها .
 
تشير مروى قائلة صادق انامل الفخامة ساعدني في هذا العمل وكان داعم لي على الرغم انه منسق الا انه لم يحتكر العمل لنفسه، وكنت أحجز الأدوات من المحلات، وبعدها بمدة اشتريت الأدوات الخاصة بي وفتحت مخزن للأدوات، وكونت فريق لبنات وفتحت لهم مصدر دخل.
 
واجهتني كثير من الصعوبات في عملي واهم هذه الصعوبات العملة وعدم استقرار سعر الصرف، والذي أثر بشكل كبير في عملية شراء أدوات التنسيق، بالإضافة الى ان بعض الزبائن يحبون المقارنة بأسعار باقي المنسقات، بالإضافة الى أذواق بعض الصعبة.& تشير مروى&
 
وتابعت بالقول ما يميزني عن غيري من المنسقات أنني أحب التجديد والابتكار في تنسيق الأعراس وكوشات الأعراس، وارفض تماما تقليد المنسقات الاخريات حتى وان طلب الزبون ذلك.
 
وأوضحت مروى الدبعي انه لا يوجد عمل خالي من الصعاب والمعوقات ورسالتي لكل فتاة أعملي لنفسك مشروعك الخاص حتى وان اضطررتي لبيع ذهبك او اخذ دين من أي جهة، ولا تستسلمي للظروف مهما كانت ولا تحبطي نفسك او تندبي حظك فأنتي تستطيعي فعل كل شيء بالإرادة والعزيمة القوية.