من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع الأحد 04 ديسمبر 2022 05:56 مساءً

 

 

آخر الاخبار
تقارير خاصة

سهام الشرق.. تكشف هشاشة التنظيمات الإرهابية

عدن لنج/ خاص الأحد 25 سبتمبر 2022 03:02 مساءً
العمليات العسكرية التي تخوضها القوات المسلحة الجنوبية وتحديدا سهام الشرق وسهام الجنوب منذ انطلاقها في أغسطس من العام الجاري، ضد التنظيمات الإرهابية في محافظتي أبين وشبوة اثبت مدى بسالة وقوة القوات الجنوبية وأنها قادرة على حماية الجنوب من أي خطر يهدده وأنها الحصن المنيع للجنوب. 
 
التنظيمات الإرهابية حاولت بأبشع الطرق التصدي للقوات المسلحة الجنوبية من خلال تفخيخ الطرق وزرع العبوات الناسفة في طريق القوات الجنوبية، الا ان القوات الجنوبية استطاعت بحنكة وبسالة الانتصار على هذه التنظيمات وطهرت ابين منها.
 
الانتصارات التي حققتها القوات الجنوبية بابين وشبوة لاقت صدى واسع وتأييد كبير على المستوى المحلي والدولي.
 
**تطهير الجنوب من الارهاب
مدير الادارة السياسية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة ابين سالم صالح أوضح في حديثه "لعدن لنج" أن عملية سهام الشرق انطلقت بتوجيهات من الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي بهدف تطهير المديريات الوسطى والشرقية من محافظة ابين التي اعادت قوى الاحتلال اليمني زرع هذه التنظيمات الارهابية بعد احداث اغسطس 2019 تحت غطاء الجيش الوطني.
 
وأضاف صالح ان هذه التنظيمات هي في الحقيقة مليشيات اخوانية متحالفة من التنظيمات الارهابية الداعشية وعززت من تواجدها وتمويلها ودعمها بالسلاح والمال من معسكراتها في تلك الفترة التي سيطر تنظيم الاخوان المسلمين في اليمن على القرار السياسي والعسكري وكذلك الامني لسلطات الاحتلال اليمني.
 
** منظومة متكاملة
وتابع بالقول ان عملية سهام الشرق في أبين وعملية سهام الجنوب في شبوة انطلقتا لنفس الهدف تعدان جزاءان مكملان لبعضهما وهما يشكلان مع ما سيعلن عنه لاحقا من عمليات في محافظتي المهرة حضرموت يشكلان منظومة متكاملة لقتال الارهاب وتطهير الجنوب من تلك التنظيمات الإرهابية والقوى الظلامية التي تقف وراءها وتدعمها وتمولها، مشيرا الى ان سهام الشرق وسهام الجنوب لن تتوقف عن حدود محافظتي ابين وشبوة بل ستستمر حتى تحقيق كامل هدفها المعلن وعودة جميع مناطق محافظات الجنوب الى أبناءها. 
 
** ضربات موجعة
واشار سالم صالح الى ان القوات المسلحة الجنوبية بمختلف تشكيلاتها تمكنت من ضرب اوكار الارهاب ومطاردة عناصرها وتطهير المحافظة منها ومن آثارها، وتامين تلك المديريات في وقت قياسي وهذا يدل على بسالة قواتنا المسلحة الجنوبية وعقيدتها القتالية العالية وعزيمتها، ناهيك انها كشفت مدى هشاشة تلك المليشيات الارهابية وهلعها من قوة الضربات الموجعة التي لاقتها من قبل ابطال قواتنا المسلحة الجنوبية.
 
** تأييد محلي ودولي
 وعن مدى صدى عملية سهام الشرق محليا ودوليا قال سالم صالح إن عملية سهام الشرق اكتسبت تأييدا شعبيا منقطع النظير على مستوى المحافظة وكذلك على مستوى الساحة الجنوبية عامة، ولقيت ارتياحا شعبيا والتفافا جماهيريا جنوبيا عبر عن مدى فرحة أبناء أبين بهذا الانتصار الساحق وسرعة تطبيع الحياة في وقت قياسي، كما لاقت تأييدا اقليميا ودوليا واكتسبت قواتنا المسلحة الجنوبية ثقة الاقليم والعالم وتقديره لتلك الانتصارات والنجاحات وما اجترحته من بطولات وما حققته من انتصارات على قوى الارهاب. 
 
** أبعاد سهام الشرق
بالنسبة لأبعاد عملية سهام الشرق أوضح مدير الادارة السياسية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة ابين سالم صالح انها تعد الانطلاقة الاولى لعمليات متكاملة ومتناسقة ومتلازمة من تطهير البلاد من عناصر الارهاب ومليشيات الاخوان وتمكين ابناء محافظات الجنوب من ادارة محافظاتهم وطرد جميع قوى الاحتلال اليمني بمختلف ميليشياتها وعناصر وتحالفاتها وعملاءها.
واختتم بالقول انها تدل كذلك على قناعة التحالف العربي والدولي الى ضرورة دعم وتأييد القوات المسلحة الجنوبية ماديا وفنيا وسياسية لتمكينها من تحقيق اهدافها في طرد التنظيمات الارهابية وضرب اوكارها وتامين حركة الملاحة الدولية والسيطرة على الممرات المائية الاستراتيجية التي تقع عليها جغرافيا الجنوب العربي خدمة للسلام والامن الدوليين.
 
** تأمين مديريات أبين
اما المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة الجنوبية المقدم محمد النقيب قال سيتم تأمين المنطقة الحدودية بين محافظة أبين ومحافظة البيضاء عسكريا وأمنيا، حيث أن هذه المنطقة تعد خط تماس مع المليشيات الحوثية وطريق عبور للعناصر الإرهابية بين البيضاء وابين، فالاستراتيجية التي تقوم عليها سهام الشرق كما هي سهام الجنوب تقوم على السيطرة والتأمين.
وأضاف المقدم النقيب ان سهام الشرق ستتجه الى حيث يتواجد خطر الإرهاب وعناصره أينما كانت، فليس من الممكن ان نبقي أي على وجود لها في أرض الجنوب، والعملية طهرت مديريات ابين ولم يتبقى سوى مديرية المحفد.
 
** اهتمام دولي كبير
وأوضح المقدم محمد النقيب ان عمليتي سهام الشرق وسهام الجنوب لاقت تعاطي اعلامي واسع محلي وعربي ودولي، فالانتصارات التي حققتها القوات المسلحة الجنوبية وعلى رأسها السيطرة على أكبر معسكرات التدريب والتأهيل والايواء لتنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية، كانت محط اهتمام الدولي,  ربما لان خطر هذا التواجد يتجاوز الحدود الوطنية الجنوبية، الى الصعيدين الإقليمي والدولي، وهذه الانتصارات تمثل هزيمة كبرى لأكبر فروع تنظيم القاعدة في العالم (تنظيم القاعدة في جزيرة العرب) الذي يعد الممول الرئيس لفروع تنظيم القاعدة في العالم (تمويل فكري ومادي وبشري)،. عوضا عن انتصارات مماثلة في العملية ذاتها او عملية سهام الجنوب، ومن الطبيعي أن يأتي الاهتمام من دول العالم على هذا المستوى.
 
** ترحيب شعبي واسع 
أهالي محافظة ابين رحبوا بعملية سهام الشرق وبالقوات المسلحة الجنوبي التي جاءت لتخلصهم من التنظيمات الإرهابية التي عثت في ابين دمار وتخريب، وعبر أهالي ابين بهذه الفرحة وبالانتصارات التي حققتها سهام الشرق بتنظيم المسيرات والمهرجانات والفعاليات التي أيدت هذه العملية وأكدوا فيها أنهم سيقفوا مع القوات الجنوبية ضد التنظيمات الإرهابية.

المزيد في تقارير خاصة