من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع الاثنين 28 نوفمبر 2022 02:56 صباحاً

 

 

آخر الاخبار
تقارير خاصة

في تحد للظروف... أسامة الضبوعي خلق فرصة عمل لنفسه

عدن لنج/كيان شجون الجمعة 18 نوفمبر 2022 09:03 مساءً

أسامة بن هيثم الضبوعي في العقد الثانية من العمر كغيره من الشباب الطموح والذي خلق لنفسه فرصة عمل في ظل الوضع الاقتصادي الصعب التي تمر به البلاد.

 

يقول أسامة بعد أن أكملت دراستي في الثانوية العامة كان لا بد من أن أشغل وقت فراغي بعمل ففكرت بعمل مشروع خاص بي وبعد تفكير طويل ودراسة لاحتياج السوق، قررت أن أفتح مشروعا لبيع الشاورما وفعلا فتحت مشروعي بمجهودي الشخصي عربة شاورما رتش بالمنصورة بالقرب من رد سي مول مقابل دار التحف للهدايا.

 

وتابع أسامة حديثه حيث أوضح أنه لا يخلو مشروع أو عمل من الصعوبات والمعوقات، فقد واجهتني مصاعب كثيرة في عملي كان أهمها أزمات البترول والغاز وبُعد المسافة بين سكني ومقر العمل، إضافة إلى عدم استقرار سعر صرف العملة المحلية وهي أكثر الأمور التي تؤثر على عملي.

 

وتابع بالقول على الرغم من هذه الصعوبات إلا إنني لم أتوقف وما شجعني أكثر على الاستمرار هو دعوات أمي وأبي ودعوات الأهل ومساندتهم لي.

 

وبالنسبة للمنافسين أشار أسامة بن هيثم الضبوعي في مجال عملي يوجد كثير من المنافسين لي ولكن كل شخص يتميز عن الآخر وأتمنى للجميع التوفيق والنجاح في عمله.

 

وما يميزني عن غيرني هو أني قبل أن أبدا المشروع قمت بعمل دراسة بالنكهات حتى توصلت إلى طعم متميز ومختلف عن الباقيين، وأيضا نتميز بالخبرة وكسب رضا العميل "يضيف أسامة"

 

وعن حديث أسامة عن أعماله المستقبلية قالت أعمالي المستقبلية توسعة المكان وإضافة أصناف جديدة، وأتمنى أن أتمكن من فتح فروعا لشاورما رتش بجميع مناطق اليمن.

 

واختتم أسامة بن هيثم حديثه قائلا هذا المشروع غير كثير بحياتي حيث إني اكتسبت مهارات وخبرات كثيرة منها كيفية التعامل مع مختلف الشخصيات، ورسالتي للشباب الطموحين ومن لديهم همة عالية لدخول سوق العمل بأفكار جديدة أبدوا مشاريعكم وستنجحون ولا تنتظرون الدعم من أحد.

المزيد في تقارير خاصة