ميوم استايل... ملكة الغمرة

عدن لنج/ كيان شجون
مي محمد أحمد ثابت هي فتاة طموحة من سكان العاصمة عدن وهي خريجة صحافة وإعلام تخصص العلاقات العامة تحدت الظروف الصعبة ولم تعرف لليأس طريق.
 
تقول مي كنت دائما أفكر بفتح محل لفساتين الزفاف التركية غير الفساتين المصرية والسعودية المتداولة في الأسواق المحلية بعدن، وبالفعل فتحت المحل بمساعدة أخي وزوجي كونهما كانا يعملان معي في المحل، واستمريت في بيع فساتين الزفاف التركية ما يقارب السنة والنصف لكن لم يكن هناك إقبال كبير على شرائهم.
 
تضيف مي عندما رأينا قلة في الإقبال على الشراء قررنا أن نغير المحل وفكرنا بفكرة جديدة لا توجد في السوق وبعد تفكير طويل توصلنا لفتح محل لبيع القمرة والأزياء التراثية وألغينا بيع فساتين الزفاف.
 
وتشير مي محمد بدأنا ترتيبات وتجهيزات المحل من ديكور وغيره في الحجاز مول بالمنصورة وكان الجميع مستغربا من المحل وخاصة أن موقعه بجانب محالّ بيع فساتين الزفاف، والحمد لله فتحت المحل باسم ميوم لستايل لملكة القمرة للتراثات، وفتحت الحجوزات وللتفصيل الخاص وقمت بتنزيل التصاميم عن طريق للسوشيل ميديا ولاقت إقبالا كبيرا من البنات والعرائس.
 
وأوضحت مي أن أكثر الصعوبات التي واجهتني في عملي هو أنني كنت البنت الوحيدة المتخصصة في فساتين القمرة في تلك الفترة، وكون الفكرة كانت جديدة تأخذ مني وقتا مع الزبائن في إيصالها لهم وشرح التفصيل التراثي لمختلف البلدان الذي أريد أن أقدمه.
 
تدهور العملة وارتفاع الأسعار من أكثر الصعوبات التي واجهتني وأحبطتني كوني أبيع الفساتين بالعملة المحلية وإيجارات المحل وفروعه بالعملة الصعبة، هذا الأمر شكل صعوبة ولكني الحمد لله تمكنت من التغلب عليها. "تضيف مي".
 
وتكمل حديثها بالقول في الثلاث السنوات الأولى ن افتتاحي للمحل لم يكن هناك أي منافسين لي ولم يكن يوجد محالّ متخصصة ببيع القمرة، ولكن فيما بعد ظهر العديد من المنافسين حيث بدأت في الحجاز، لكن الفرق أنهم متخصصون في القمرة والفساتين الزفاف والسهرة بعكسي تماما فقد ركزت عملي على مجال القمرة فقط، وتركيزي على جودة عملي وتصاميمي أكثر من تركيزي على المنافسين من حولي.
 
وتابعت حديثها تغيرت حياتي كثير بعد دخولي سوق العمل حيث شعرت أني نضجت وأصبح عندي القدرة على التعامل مع كل فئات المجتمع بمختلف الأعمار ووصلت لهذا النضج بعد تعب وجهد كوني كنت شخصية متسرعة.
 
وتشير مي محمد وكلها أمل أعمالي المستقبلة في الوقت الراهن أن أعود لبيع فساتين الزفاف وبكل أنواعها التركية والخليجية والمصرية وغيرها، وأيضا عمل شركة ميوم استايل لبيع مختلف المنتجات كأدوات التجميل، ويكون الفرع الرئيسي بعدن.
 
وتختتم مي محمد ثابت حديثها قائلة "إن شاء الله في شهر مارس عام 2023 سوف أطلق أول برنامج تجاري في عدن باسم متجر ميوم استايل ومن خلاله منتجات مختلفة من ملابس ومستلزمات طبية وأدوات تجميل وغيرها.