من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 06 يونيو 2023 02:36 صباحاً

                                                                                                                                                                                      

آخر الاخبار

                                                                                                    

تقارير خاصة

مطبخ هانبو... حلم يتحول إلى حقيقة

عدن لنج/ كيان شجون الأحد 29 يناير 2023 11:40 مساءً
"هوايتي في الطبخ جعلتني أفكر جيدا في فتح مشروع يختص في المأكولات السريعة" بهذه الكلمات بدأت الفتاة هانم محمود حديثها وهي من سكان العاصمة عدن تعيش في الشيخ عثمان درست في كلية الآداب قسم الصحافة والإعلام.
 
أوضحت هانم فتحت مشروعا لبيع الوجبات السريعة والمعجنات في عام 2020م باسم مطبخ هانبو وسخرت كل موهبتي وشغفي بالطبخ فيه، حيث أقوم بعمل أكلات مختلفة كالمعجنات والفاهيتا والبرجر وغيرها من الأكلات.
 
وتابعت هانم حديثها بالقول تمكنت من فتح المشروع بمجهود شخصي وبمساندة أهلي وعلى رأسهم والذي رحمة الله عليه والذي بسببه واصلت العمل بمشروعي، كما أن صديقاتي وقفوا معي وساندوني بكل وقت، وبعدها بمدة دعمتني منظمة تدعم المشاريع الصغيرة بمبلغ بسيط ساعدني في تطوير مشروعي.
 
أروج للأكلات عبر وسائل التواصل الاجتماعي وبكون الطلب عن طريق الحجز، وأبيعها من المنزل كونه لا يوجد لدي خدمة توصيل حتى الآن، وإن شاء الله في القريب سيكون لدي خدمة توصيل. "تضيف هانم"
 
وأشارت هانم إلى أن هناك صعوبات كثيرة واجهت مشروعي أهمها ارتفاع أسعار المواد الغذائية نتيجة تدهور العملة المحلية هذا الأمر شكل لي عائق كبير كون الأسعار كل يوم ترتفع.
 
كما أن من الصعوبات التي واجهتني هو أن أول طلبية لي كانت كبيرة حيث بلغت أربعمائة ‪ وجبة وبالنسبة لي كان هذا الأمر تحديا والحمد استطعت إنجازه في الوقت المحدد، واكتسبت مهارة سرعة الطبخ
 
وأوضحت هانم أستطيع القول بأني حققت ما يقارب سبعون في المائة من طموحاتي، وسأعمل جاهدة لتحقيق كل طموحاتي، مختتمة بالقول سوف أقوم بتطوير مشروعي يصبح لدى مطعم خاص بالفاهتيا بطرق وصوصات متنوعة ومختلفة عن المتواجد في باقي المطاعم.

المزيد في تقارير خاصة