من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 03 أكتوبر 2023 12:38 مساءً

                                                                                                                                                                                      

آخر الاخبار

                                                                                                    

تقارير خاصة

حولت هوايتها لمصدر دخل... أسوان نصر ملكة المعجنات

عدن لنج/ كيان شجون السبت 11 مارس 2023 10:58 مساءً
الشابة أسوان نصر أحمد عشرينية العمر تعيش في الشيخ عثمان بالعاصمة عدن تحدت الظروف الصعبة وقاومت مصاعب الحياة بإصرار وعزيمة
 
تقول أسوان في ظل الوضع الصعب الذي نعيشه من الصعب البقاء دون عمل، لدى قررت أن أقوم بعمل مشروع يكون مصدر دخل لي ولأسرتي وقررت أن أبيع الحلويات والمعجنات كوني أحب الطبخ وأتفنن فيه وفي شهر سبتمبر عام 2022م بدأت مشروعي باسم أم نصر لجميع الوجبات السريعة.
 
تضيف أسوان الحمد لله فتحت مشروعي بمجهود شخصي، وشجعني على ذلك أسرتي وصديقاتي الذين كانوا سندا لي ودعموني ووقفوا بجانبي بكل وقت ودائما ما يقدمون لي النصائح والإضافات الجديدة لمأكولاتي وهم سبب نجاحي.
 
وتابعت أسوان حديثها بالقول أعرض بضاعتي والطلبات وأروج لها عبر مواقع التواصل الاجتماعي كالواتس اب، وتم توصيلها للزبائن عبر نقاط استلام قريبه لهم، مشيرة صحيح أن هناك كثيرا من المنافسين في مجال عملي ألا أنني تميزت في السعر وتقديم العروض بين الحين والأخر، إضافة إلى أن جودة وطعما ما اصنعه من معجنات وحلويات تختلف عن البقية.
 
هناك تحديات كثيرة وصعوبات واجهتني في بداية مشروعي وكان أهمها لا يوجد لدي فرن غاز وبعض الأدوات التي احتاجها في عملي كي أبدع أكثر في الطبخ، ولكن بفضل الله وبعزيمة وإصرار مني استعطت التغلب على عليها واشتريت هذه الأدوات وكل ما يخص مشروعي. "تشير أسوان"
وأوضحت أسوان أنه أيضا من الصعوبات التي تواجهني ارتفاع الأسعار فكل يوم نجد الأسعار ارتفعت وهذا الأمر يسبب لي في بعض الأحيان خسارة كوني اعرض الطلبات بسعر المتعارف ولكني أفاجئ بأن الأسعار ارتفعت ولا أستطيع أن أرفع الأسعار على الزبائن.
 
وأشارت أسوان إلى أنني شاركت بعدد من البازارات وعرضت فيها مأكولاتي واشتركت في مالكات المشاريع الصغيرة وفي الفعاليات التي تقوم بها المالكات.
 
وقالت أسوان الحمد لله خلال الشهور القليلة الذي بدأت بها عملي استطعت أن أحقق 50٪ من طموحاتي وبفضل الله وبمساعدة شخص عزيز طورت من مشروعي وفتحت عربة لبيع الحلويات والمعجنات بخط الحجاز بالمنصورة، وأتمنى أن أطور من عملي وافتح محلا في العاصمة عدن.

المزيد في تقارير خاصة