أمن عدن يحقق في 22 قضية مخدرات ويضبط 36 متهما

عدن لنج / متابعات

نظمت إدارة مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية في أمن العاصمة عدن، اليوم الخميس، مؤتمرا صحفيا عن مخاطر المخدرات على المجتمع والوقاية منها بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات في خور مكسر.
وطالب العميد فيصل مثنى، مساعد مدير أمن عدن لشؤون الشرطة، أولياء الأمور ومدراء المدارس وخطباء المساجد بزيادة الوعي المجتمعي بمخاطر المخدرات، والحث الدائم على التوعية بآفة المخدرات التي تهدد كافة المجتمعات.
وأشاد بالمؤتمر الذل حمل شعار(الأدلة واضحة لنستثمر في الوقاية)، بالجهود المبذولة تجاه محاربة المخدرات في العاصمة عدن، مشيرا إلى أن وعي المواطن عامل مساعد في محاربة المخدرات للإبلاغ السريع عن مروجي المخدرات.
وكشف العميد علي الزميلي، مدير مكافحة المخدرات في إدارة أمن العاصمة عدن عن تلقي 22 بلاغا بين يناير ويوليو الجاريين، وضبط 36 متهما، في قضايا حيازة المخدرات وتعاطيها، وضبط أكثر من 3350 جرام مخدرات، و86 حبة مخدرات.
ولفت إلى إحالة 17 قضية للنيابة، بخلاف 5 تحت المتابعة، إضافة لضبط العديد من مروجي ومتعاطي المخدرات في نقاط الأحزمة الأمنية، داعيا الجميع الالتفاف حول إدارة مكافحة المخدرات بأمن العاصمة عدن لمحاربة الظاهرة، وإبعاد الشباب عن الخطر.
وثمن عبدالرؤوف السقاف، وكيل السلطة المحلية في العاصمة عدن، جهود أمن عدن لملاحقة مروجي المخدرات، مؤكدا أن الجميع كسلطة محلية وقطاع شباب يبذلون جهودا كبيرة للتصدي لخطر انتشار المخدرات ومروجيها.