ابو زعطان وصل

الساعة تشير الى العاشرة والربع مساء اليوم الثلاثاء شاصات على متنها عشرات المسلحين يحمون سيارة لاندكروزر الشاصات تسير بسرعة جنونية وتفحط بالشوارع وتطلب من المارة الابتعاد من الطريق وكانه فلم لارنولد شوازنجر او ان ترامب يزور هذه المنطقة.

 

بعدها نزل احدهم من سيارة الاندكروزر ودخل احدى الفلل التي حاولت الاستفسار لمن تعود ملكيتها قبل الحرب لم يعرف احد عنها شيء قد تكون من فيد بعد الحرب.

 

قمت بعد المسلحين ووضعت راتب 60 الف لكل واحد منهم كحد ادنى من غير الاكل والشراب والسكن والقات فيطلع المبلغ ضخم من اين يدفع هذا الشخص رواتب وصرفيات هؤلاء? خصوصا نحن بهذه الايام من يستطيع ان يصرف على نفسه فهو اسد مابالك بمن يمتلك حاشية مثل هؤلاء?

 

من خلال قراءتي للواقع فنحن نسير نحو سيناريو بنغازي بخطى ثابتة بدليل عندما تحدث اشتباكات في اي منطقة يحلق فوقها الطيران الحربي مما يدل بان هؤلاء لايخضعون للشرعية المزعومة والا لكانوا اوقفوا الاشتباكات بتلفون من احد القيادات العسكرية نسئل الله ان يجنبنا الحرب التي ان حدثت ستكون ام المعارك نظرا لكمية السلاح الموزع على ابو علان وابو زعطان.

 

المحزن بانهم سيتقاتلوا في عدن التي اسئل الله ان يحميها ويجنبها كل شر.

عزيزي ابو زعطان تذكر قبل عامين من الان? تحديدا قبل الحرب ماذا كنت? كنت تبيع كبدة دجاج على قارعة الطريق كنت تعمل معلم بلاط (معلم سيراميك) كنت تبيع ذرة مقلية فلا تتكبر اليوم فوق اهل عدن وتمشي بموكبك وتشخط وتنخط لترعب الاهالي اتمنى ان تعود الى ماكنت عليه قبل الحرب وتترك المهام العسكرية للكادر المؤهل وليس لك.

 

في تاريخ كل شعوب العالم المقاومة تنتهي اول ماينتهي العدوان على المدينة التي يدافعون عنها فهل سمعتم عن المقاومة التي واجهت القوات الامريكية في فيتنام وهل لازالت حتى اليوم? اين هي المقاومة اليابانية التي واجهت القوات الامريكية بالحرب العالمية? واين هي المقاومة السوفيتية التي واجهت هتلر بالحرب العالمية الثانية? كلها انتهت بعد ان تم تكريمها وتسطير اسماء قياداتها بأحرف من ذهب .

 

الا المقاومة التي عندنا تريد ان تبقى ابد الدهر ستبقى مادام هناك اموال ضخمة تضخ لها .

مقالات الكاتب